جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"مميش" يستقبل أوائل الثانوية العامة

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 06:38 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر

 

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الثلاثاء، وفداً من أوائل الثانوية العامة، برئاسة الأستاذ عبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية يرافقه عدد من قيادات ومحرري الجريدة، بحضور الأستاذ طارق حسنين المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس واللواء خالد العزازي مستشار الفريق للعلاقات العامة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الأسماعيلية.

تأتي الزيارة في إطار التعاون المُثمر بين هيئة قناة السويس وجريدة الجمهورية في إطار التقليد السنوي لمؤسسة التحرير(جريدة الجمهورية) برعاية المتفوقين علمياً من أوائل الثانوية العامة والاحتفاء بهم من خلال تنظيم مجموعة من الجولات التعريفية لأهم المشروعات التنموية التي تشهدها البلاد.

في كلمته، رحب الفريق مميش بأبناء مصر من المتفوقين علمياً من اوائل الثانوية العامة وعبر عن ثقته الشديدة بشباب مصرالصاعد وثروتها الحقيقية باعتبارهم الدعامة الرئيسية للتطوير والتنمية في ربوع مصرنا الحبيبة، متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق في حياتهم العملية والعلمية .

وشدد الفريق مميش على أهمية العلم والعمل في بناء الأمم وتشكيل حاضرها ومستقبلها، مشيراً إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة سبل الرعاية والدعم للشباب، وهو ما لمسه في التوجيهات الرئاسية بأن يحظى مشروع قناة السويس الجديدة بمشاركة طاقات مصرية شابة خلال مراحل التنفيذ المختلفة.

وأكد رئيس الهيئة أن مسيرة التنمية بمنطقة القناة تخطو خطوات ثابتة وسريعة لتغيير شكل الحياة في المنطقة وهى المسيرة التي بدأت بافتتاح مشروع القناة الجديدة الذي نجح في رفع الطاقة العددية والاستيعابية للقناة باعتبارها البنية التحتية اللازمة لمشروع التنمية بمنطقة القناة.

من جانبه، عبر الأستاذ عبد الرازق توفيق عن سعادته لتواجد هذه العقول الشابة الطموحة في رحاب قناة السويس التي تعد الركيزة الأساسية لمستقبل مصر في الفترة القادمة في ظل الرؤية المستنيرة لإدارة هذا المرفق الحيوي العالمي واتباع فكر جديد قائم على تنويع مصادر الدخل وعدم الاقتصار على رسوم عبورالسفن فقط .

خلال الزيارة، قدم المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني بالهيئة عرضاً تقديمياً عن "الحلم المصري العظيم" الذي بدأ بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة في أغسطس عام 2015 لتكون القناة الجديدة نواة للمشروع القومي العملاق لتنمية منطقة القناة، كما شاهد الوفد مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ القناة منذ نشأتها، مروراً بمراحل التطوير المختلفة التي شهدتها القناة على مدار تاريخها وأخرها مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة والحفاظ على صدارتها.

في ختام الزيارة، التقط الفريق مُهاب مميش صورة تذكارية مع أوائل الثانوية العامة ثم دعاهم للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة أعقبها زيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

"مميش" يستقبل أوائل الثانوية العامة
"مميش" يستقبل أوائل الثانوية العامة
"مميش" يستقبل أوائل الثانوية العامة
"مميش" يستقبل أوائل الثانوية العامة
"مميش" يستقبل أوائل الثانوية العامة

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر