جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الأوقاف تعلن عن حاجتها لوظائف شيخ وإمام مسجد ومقيم شعائر

الخميس 13/يوليو/2017 - 06:23 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت وزارة الأوقاف عن حاجتها لبعض التخصصات منها شيخ وإمام مسجد و مقيم شعائر و مؤذن وعامل مسجد ومدير إداري (فترة مسائية كعمل إضافي من العصر إلى العشاء) و أمين مكتبة و كاتب نذور وذلك للعمل بالمساجد الكبرى ومساجد النذور.

وذكر بيان لوزارة الاوقاف اليوم الخميس، أن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لوظيفة شيخ مسجد هي أن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة و على درجة كبير (مدير عام) وألا يقل السن عن 50 عامًا و حاصلًا على مرتبة ممتاز خلال السنوات الثلاث الأخيرة و ألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

كما اشترطت الوزارة لتلك الوظيفة ألا يكون المتقدم لها سبقت إحالته إلى المحكمة التأديبية أو لجنة القيم، أو الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد ردَّ إليه اعتباره و أن يكون حسن السير والسلوك و سليم البنية، كامل الحواس والأعضاء و ألا يكون قد سبق له العمل بأي من المساجد الكبرى أو مساجد النذور و أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الشأن، وكذا المقابلة النهائية .

وأوضح البيان، أن الاختبارات للمتقدمين ستتضمن أسئلة في النواحي الإدارية إضافة إلى القرآن الكريم والمواد الشرعية والثقافية، وسيتم العمل بالنسبة المئوية وإضافة (15) درجة للحاصلين على الدكتوراة و(10) درجات للحاصلين على الماجستير و(5) درجات للأئمة المتميزين في المجموع الكلي.

وبالنسبة لشروط التقدم لوظيفة إمام مسجد أو مقيم شعائر أوضحت الوزارة في بيانها ، انه يجب أن يكون المتقدم لأي منهما مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة و ألا يقل سنه عن 30 عامًا وأن يكون حاصلًا على مرتبة ممتاز خلال السنوات الثلاث الأخيرة و لا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة و ألا يكون قد سبقت إحالته إلى المحكمة التأديبية أو لجنة القيم، أو سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد ردَّ إليه اعتباره.

كما يشترط ان يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الشأن، وكذا المقابلة النهائية، علمًا بأن الاختبارات ستتضمن أسئلة في القرآن والمواد الشرعية والثقافية، إضافة إلى حسن الصوت، وسيتم العمل بالنسبة المئوية وإضافة 15 درجة للحاصلين على الدكتوراه و10 درجات للحاصلين على الماجستير و5 درجات للأئمة المتميزين في المجموع الكلي.

اما شروط التقدم لوظيفة مدير إداري فيجب أن يكون المتقدم مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة و مضى على تعيينه 10 سنوات خدمة فعلية، وألا يقل سنه عن 35 عامًا و حاصلًا على مرتبة ممتاز خلال السنوات الثلاث الأخيرة (2014 – 2015 – 2016). و الا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، او سبقت إحالته إلى المحكمة التأديبية أو لجنة القيم، أو سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد ردَّ إليه اعتباره واجتياز الاختبارات.

كما تنطبق نفس الشروط على وظائف مؤذن وعامل مسجد و أمين مكتبة و كاتب نذور مع التقدم للوظيفة بملء البيانات وفق النموذج المدرج على موقع الوزارة الاليكتروني .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر