جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

3 ملايين جنيها لحرق المخلفات الطبية بشمال سيناء

الإثنين 06/فبراير/2017 - 02:14 م
تحيا مصر
طباعة
تامر العوضي
ads
أعلنت محافظة شمال سيناء، اليوم الإثنين، عن تخصيص مساحة 10 آلاف مترا لإنشاء مجمّع محارق، يتم فيها معالجة النفايات الطبية، بتكلفة تزيد عن ثلاثة ملايين جنيهًا، وذلك في منطقة زارع الخير جنوب مدينة العريش.
وكان اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، عقد اجتماعا بديوان عام المحافظة، أصدر فيه قرارا بإنشاء مجمّع محارق لمعالجة المخلفات الطبية، بمنطقة زارع الخير، ورصد لذلك مبلغ مالي قدره 3 ملايين و150 ألفًا.
 حضر الاجتماع كل من المهندس فتحي عبد الغني، سكرتير عام المحافظة، والمحاسب أسامة الغندور، رئيس مركز ومدينة العريش، وجمال حلمي، مدير عام إدارة شئون البيئة بالديوان العام، وممثلين عن مديريات الصحة والطرق وشركة الكهرباء، واتفق الجميع على ضرورة البدء في تنفيذ المشروع.

يضم المجمع 2 محرقة بقدرة 100 كيلوالساعة، ومصنع تدوير القمامة المقرر إنشاؤه في المنطقة بقدرة 150 طنااليوم، ومغسلة للسيارات، وخزان للوقود، إلى جانب مخزن للمخلفات، بالإضافة لمبنى إداري. 

من جانبه أكد محافظ شمال سيناء؛ على أنّ إنشاء مثل هذا المجمع يعد ضرورة لحاية المواطنين، مشيرا أنّه يهدف إلى التخلص الآمن من مخلفات الرعاية الصحية الناتجة عن أنشطة القطاع الصحي، والتحكم في نظافة سيارات نقل المخلفات من خلال توفير مكان لغسيل السيارات عقب تفريغ الحمولات الخاصة بها.

كما أضاف جمال حلمي، مدير عام إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة، أنّ هذه المحارق مصممة بطريقة تكفل التخلص الآمن من الغازات الناتجة عن عملية الحرق، حيث يتم الحرق على مرحلتين، الأولى عند 800 درجة مئوية، والثانية عند رجة 1200 درجة مئوية، مما يؤدي إلى تخفيض الانبعاثات الناتجة إلى أقل قيمة متوافقة مع المعايير البيئية الواردة في قانون البيئة، وتخفيض حجم المخلفات بعد الحرق إلى رماد بنسبة لا تزيد على 5% من إجمالي الكميات المعالجة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر