جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير الري: تعداد مصر السكاني سيزيد 70 مليونا خلال 34 عامًا

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 04:31 م
تحيا مصر
طباعة
كشف الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، أن تعداد مصر السكاني سيزيد خلال الـ 34 عاما القادمين من 60 إلي 70 مليون نسمة، وهذا يعتبر «دولة ثانية وشعب تاني»، - علي حد وصفه-.

جاء ذلك خلال كلمة له أثناء افتتاح المؤتمر الدولي تطوير البحوث والتكنولوجيا ﻹدارة الموارد المائية المستدامة صباح اليوم، والذي أقيم بإحدي فنادق القاهرة.

وأضاف أن مواجهة تحدي نقص المياه المتوقع حدوثه خلال تلك الفترة، يكون عن طريق التعاون بين مصر والدول الإفريقية ودول حوض النيل لكي يستفيد الجميع ويتم تحقيق التنمية المستدامة لشعوب القارة.

وأوضح وزير الري أن التحديات المائية القادمة في مصر، تتمثل في أن هناك فترات ستمُر بها البلاد بجفاف عالية للغاية وقاسية وطويلة، كما أنها ستقابل فيضانات عالية جدا في بعض الأوقات، موضحا أنه لكي يتم التغلب علي ذلك، سيتطلب جهد كبير من كافة من كافة الجهات في الدولة وليس وزارة الرى.

وأعرب الدكتور عن سعادته من النماذج التي رأها في مؤتمر اليوم، سواء كانت أساليب تحلية المياة بالإضافة إلي طرق الاستفادة المثالية من المياة، مشددا علي أن الشباب قادر علي تحويل التحديات الموجودة حاليا لفرص لكي تكفينا موردنا المائية.

وطمئن وزير الري المصريين علي الموقف المائي لمصر، قائلا: "نحن لدينا مشكلات في المياة بالطبع ولذلك يجب أن نرشد الاستهلاك ونحافظ علي المياة".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر