جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور.. تنظيم ندوة بطب المنوفية في خطورة مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 02:53 م
تحيا مصر
طباعة
منير والي

نظمت الجمعية المصرية لدارسي العلوم الصحية بكلية الطب جامعة المنوفية ندوة علمية تثقيفية للتوعية بمخاطر "مقاومة البكتريا للمضادات الحيويه".

تأتي الندوة في إطار فعاليات الاسبوع العالمي للتوعيه ضد مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية الذي أقرته منظمة الصحة العالمية بدءا من العام الماضي والذى يبدأ من يوم 14 نوفمبر وحتى 21 نوفمبر.

حيث أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد جمال عميد الكلية وإشراف الدكتور محمود قورة محمود قوره وكيل الكلية لشئون خدمة البيئه وتنمية المجتمع.

وفى لقاءات للمركز الاعلامى مع الطلاب المنظمين للندوة، أشار عبد الرحمن يسري الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب ورئيس الجمعية أن الندوة تناولت الإختيار المناسب للمضادات الحيوية وخطورة الإسراف في تناول الأدوية وكيفية مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية ومايجب فعله من جانب الأطباء والمرضي تجاه إستخدام المضادات.

وأوضح أن الندوة تعد المرحله الثانيه من الحملة التي قامت بها الجمعيه للتنبيه بخطر التناول العشوائي للمضادات الحيوية والتي بدأت بالتوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر التوعية في المجتمع من خلال المستشفيات والندوات بالكليات ومراكز وقري المحافظة، وأوضحت شروق عبدالعليم الطالبة بالفرقة الرابعة بالكلية ومنسق الندوة أن الندوة أوصت بضرورة استشارة طبيب مختص قبل إستخدام المضادات الحيوية والإهتمام بمعرفة نوع العدوي سواء كانت عدوي بكتيرية أو فيروسية، لكون المضادات الحيوية تكون أكثر فاعلية في حالات العدوي البكتيرية فقط، كما أوصت بضرورة تعاطي الجرعة كاملة كما وصفها الطبيب المختص وعدم التوقف بمجرد اختفاء الأعراض.

حاضر في الندوة الدكتورة مها البطش رئيس قسم الفارماكولي الإكلينيكية والدكتورة ايمان حسني مدرس بقسم الميكروبيولوجي والمناعة الطبية والدكتورة ايناس زهران المدرس المساعد بقسم الباطنة العامة واسراء فتحي الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر