جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ المنيا: إنشاء مطار مدنى بالمحافظة لجذب الاستثمار

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 01:05 م
تحيا مصر
طباعة
قال اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، إن المؤتمر الاقتصادى المنعقد اليوم بمحافظة المنيا ليس العصا السحرية للقضاء على المشاكل التى نواجهها وإنما هو خطوة على الطريق الصحيح .

وأضاف البديوى أن شعار المؤتمر هو "صنع فى المنيا "ذلك الشعار الذى يعنى لنا الكثير فهو يعنى لنا الاستثمار فى التعليم والسياحة والأنشطة الخاصة بالمحاجر وإنشاء مطار مدنى حديث يعمل على جذب الاستثمار .

وأشار المحافظ إلى أن شعار المؤتمر "صنع فى المنيا" يعنى لنا الصناعات النسيجية بمختلف أنواعها، ولفت البديوى أن مؤتمر اليوم نواة جديدة لنقله حضارية لمحافظة المنيا بين المحافظات، وأكد البديوى أن المنيا تمتلك الكثير من المقومات ولديها الكثير من الصناعات سواء الزراعية أو الصناعات المحجرية .

وأضاف نمتلك منطقة صناعية متميزة شرق النيل تضم 350 مصنعا بتكلفة استثمارية بلغت 2 مليار و3 ملايين جنيه على مساحة 3 آلاف و150فدانا .

وأوضح أن الاستثمار بالنسبة لنا يعد تحديا كبيرا والانطلاق نحوه هو الهدف الأساسى الذى لن نحيد عنه، مؤكدا لدينا أكثر من 13 نموذجا للصناعات التى يمكن الاستثمار فيها ومنها مشروع استخلاص الزيوت ومشروع سياحى ترفيهى رياضى، باللإضافة إلى إنشاء مطار مدينى لجذب السياحة على مساحة 25 ألف فدان وكذلك المشروعات الداجنة على مساحة 13 ألفا و500 فدان .

جاء ذلك خلال مؤتمر التنمية الاقتصادية الذى يعقد اليوم وغداً بمحافظة المنيا بمشاركة 6 محافظين ومصطفى بنماليح المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، والذى أعرب عن خالص شكره وتقديره للحضور، مؤكدا قدرة مصر على النهوض بالاقتصاد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر