جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

رئيس مصلحة الجمارك: القانون الجديد راعى التطور التكنولوجي

السبت 29/أكتوبر/2016 - 06:53 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، إن من أبرز ملامح ومميزات القانون الجديد، راعي التقدم والتطور التكنولوجى فى مجال الإتصالات والسماح بتبادل المستندات إلكترونيا والربط مع جميع الجهات التى تتعامل مع منظومة الإستيراد والتصدير لسرعة تداول البيانات والمعلومات بسرية وأمان، وكذلك تقنين ووضع الضوابط الخاصة لكل ما يتعلق بملف المتعاملين مع الجمارك.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع قيادات المصلحة لمناقشة ملامح القانون الجديد بحضور كل من الشحات الغتورى مدير عام الشئون الفنية بقطاع شئون المصلحة وبعض ممثلي المجتمع التجارى من المصانع والشركات المستوردة.

وأكد أن هناك منظومة أعمال جديدة تنتهجها مصلحة الجمارك لتيسير الإجراءات للوصول الى نظام الشباك الواحد لتجميع جميع الجهات التى يتعلق عملها بالإستيراد والتصدير في مكان واحد مما سيؤدى لتفادى أى تأخير والإفراج في وقت قياسي مع أحكام الرقابة وتقليل التعامل مع العنصر البشرى وتقديم خدمة جمركية متكاملة وسريعة لتيسير حركة التجارة.

وأشار إلى أن القانون الجديد قد راعى دمج قانون الإعفاءات بما سيعود بنتائج إيجابية على الجميع بجانب إتباع سياسة الترغيب والترهيب بمنح عدة مزايا وتيسيرات مثل تأجيل الدفع وتقسيط الضريبة الجمركية بفائدة أسبوعية وتخفيض فئة الإعفاءات الموحدة للتصنيع من 5% الى 2% وتطبيق نظام الافراج المسبق وإدارة المخاطر والمراجعة اللاحقة كجانب ترغيبي كما تم مراعاة التوازن في المخالفات والعقوبات حيث تم مراعاة تغليظ عقوبات التهرب الجمركى مثل الحبس الوجوبى فى حالات تهريب محددة، كالتصرف فى البضائع المفرج عنها تحت التحفظ وتهريب البضائع الممنوعة مع زيادة القيمة المالية للعقوبة والمخالفة حتى تكون رادعة.

وأوضح أنه قد تم مراعاة عودة نظام السماح المؤقت لوزارة المالية وللمصلحة بالقانون الجديد بعد أن كانت تبعيته مشتركة بين وزارتى المالية والتجارة، مشيرًا الى أن التعديلات الأخيرة فى التعريفة الجمركية كانت بهدف مراعاة الأبعاد الإجتماعى وتوفير السلع الأساسية للمواطنين وإعفاء الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة وتوفير الحماية للصناعة الوطنية لخلق جو ملائم لها للتنافس مع البضائع المستوردة داخل بلدها فى إطار سقف الإلتزام الدولى وأن جميع الدول تسعى لحماية صناعتها المحلية حتى لا تنهار.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر