جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

الصحة

"الصحة" تطلق حملة للتوعية بمرض السكر بمحطات المترو خلال نوفمبر

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 01:33 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق حملة جديدة للتوعية والكشف المبكر عن مرض السكر داخل محطات مترو الأنفاق بمحافظة القاهرة كمناطق تجمع لأكثر من 5 ملايين شخص يوميا، حيث تشمل الحملة محطات الشهداء والسادات والعتبة يومي الاثنين والخميس خلال شهر نوفمبر، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة، استكمالا لحملة "اعرف سكر إيه".

يأتى ذلك فى الوقت الذى أظهرت فيه الإحصاءات المحلية والدولية أن مرض السكر ينتشر بشكل واسع فى مصر، حيث بلغ عدد المصابين به ما يقرب من 7.5 مليون مواطن، وبناءً عليه تم تصنيف مصر ضمن أكثر 10 دول فى العالم من حيث عدد المصابين بالمرض، فيما كشفت دراسات إحصائية عن أن هناك أكثر من 3 ملايين مريض مصري من المصابين بهذا المرض ولا يعلمون شيئا عن إصابتهم.

وأوضحت الدكتورة علا خير الله، مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة والسكان وعضو اللجنة القومية للسكر، أن الحملة تهدف لإجراء مسح طبي شامل للكشف المبكر عن مرض السكري، وزيادة الوزن والسمنة المفرطة، حيث يتم إجراء تحليل اختيارى للمترددين على محطات المترو لاكتشاف إذا كان هناك مصابون بالسكري ولا يعلمون، وكذا المصابون بمرحلة ما قبل السكر.

وقالت "خير الله" إن وزارة الصحة لديها عدد من عيادات السكر التي تقوم بعمل تحاليل دورية مجانا للكشف عن المرض فى وقت مبكر.

وأكد الدكتور صلاح الغزالى حرب، أستاذ أمراض السكر كلية طب جامعة القاهرة عضو اللجنة القومية للسكر، أهمية التشخيص المبكر للمرض، خاصة فى مرحلة ما قبل الإصابة بالسكر، نظرا لأن هؤلاء يمكن توعيتهم وإعطاؤهم بعض النصائح التى يترتب عليها تأخير مرض الإصابة بالمرض أو إخفاؤه، أو تجنب الإصابة به تماما، ولذلك الوصول إلى أماكن التجمعات، والكشف على المواطنين كما يحدث فى الحملة الحالية داخل 3 محطات مترو ذات التجمعات الكبيرة، خطوة مهمة لاكتشاف المرض مبكرا، وهذا الأسلوب سوف يترتب عليه رفع التوعية لشرائح متنوعة من المواطنين عن السكر، كما أن هناك بالفعل مشروعا للكشف المبكر عن المرض وبدأ عام 2003، ونجح فى الكشف على أكثر من 150 ألف مواطن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر