جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

محافظ كفر الشيخ يطلق حملة قومية للكشف المبكر عن سرطان الثدى

الجمعة 15/يوليو/2016 - 03:05 م
تحيا مصر
طباعة
محمد يوسف
تصوير جمال القماح
أطلق اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدى بالمحافظة، من مدينة فوة، ويشمل الفحص مدينتى مطوبس ودسوق كمرحلة أولى ؛ ويتم إجراء الفحوصات بأحدث الأجهزة الطبية بالمجان، وذلك بحضور اللواء احمد بسيونى زيد مساعد المحافظ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، والدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة، والدكتورة هالة أبو السعد والمحاسب فتحى الشرقاوى والمحاسب علاء سلام أعضاء مجلس النواب، وعدد من أساتذة الأشعة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن نسبة الإصابة بسرطان الثدي قد تصل إلى 21% من بين المصابين بالسرطان من السيدات بحسب تقارير منظمات الصحة العالمية، ولذلك كانت الجهود المستمرة من أعضاء مجلس النواب والمحافظة من أجل تنظيم حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى بكفرالشيخ، لتكون من مدن فوة ومطوبس ودسوق مرحلة أولى تليها باقى مراكز ومدن المحافظة، وأن الحملة مستمرة لحين الإنتهاء من إجراء فحص شامل لمن يرغبون في إجراء هذا الفحص الطبى بجميع مراكز ومدن المحافظة للسيدات بداية من سن 40 سنة فأكثر للوقاية من هذا الشبح الملعون.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، إنه تم اطلاق الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدى، لتقديم الفحوصات الطبية مجانًا، من خلال الفحص بجهاز " الماموجرام " للكشف المبكر عن سرطان الثدي والذى ساهم عالميًا في حدوث انخفاض كبير في نسبة الوفيات الناجمة عن هذا المرض الشائع، مما جعل القائمين على الرعاية الصحية يركزون بشكل كبير على توعية المريضات فيما يخص الكشف المبكر، لافتًا إن الكشف المبكر عن سرطان الثدي هو مسؤولية كل سيدة بالدرجة الأولى، موجهًا لهم الدعوة بالنزول والكشف المبكر للتصدى لهذه المرض، مقدما كل الدعم لإنجاح هذه الحملة والتى تتزامن مع الحملة القومية لمكافحة فيروس " سى " بربوع المحافظة، قائلا " عام 2016 يشهد طفرة غير مسبوقة فى مجال الرعاية الصحية المتكاملة لأبنائنا ".



إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر