جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

محافظات

بالصور.. تعاون بين جامعة أسوان وجامعات البرازيل والبرتغال

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 03:45 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
أستقبل الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر رئيس جامعة أسوان اليوم ثلاثة أساتذة برازيليين زائرين لجامعة أسوان في سياق التعاون بين جامعة أسوان والجامعات البرازيلية، وهم أ.د. أستاذ فاجنر هودريجيس سيوفا (أستاذ اللغة البرتغالية بجامعة توكانتينس ورئيس الجمعية البرازيلية للغويات التطبيقية) ود. ماريا إيلايني مينديس (أستاذة اللغة البرتغالية بجامعة توكانتينس) ود. إيريكا جورجي بينييرو (أستاذة آداب البرتغالية بجامعة ماتو جروسو ) للتدريس بقسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان.

كما أكد الدكتور عبد القادر علي أهمية العلاقات بين جامعة أسوان والجامعات البرتغالية في إطار التعاون علي مستوي التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس والتعاون في مجالات البحث العلمي وخاصة مجال الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية وتقديم كافة سبل التعاون في سبيل خدمة البشرية بالعلم النافع ومايساعد علي دفع عجلة الانتاج والتنمية والرقي والتقدم للعالم الاخر والشعوب المجاورة.

وأشاد الجانب البرتغالي بحسن الاستقبال في جامعة اسوان من رئيس الجامعة وعلي توفير كافة سبل الراحة للأساتذة الزائرين لمباشرة مهامهم التدريسية بالجامعة.

وأضاف الدكتور ماجد الجبالي المشرف على قسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان، أن اللقاء يستهدف كذلك مناقشة الإعداد للعام الثالث للأيام الثقافية للغة البرتغالية هذا العام في شهر أبريل المقبل بحضور سفراء البرتغال والبرازيل وأنجولا وموزمبيق وبمشاركة رؤوساء جامعات لشبونة وبورتو ومديرة معهد كامويش (من البرتغال) وروؤساء جامعتي توكانتينس وماتو جروسو لإبرام مبادرات تعاون مع جامعة أسوان في مجالات تدريس اللغة البرتغالية والرياضة والطاقة والزراعة والطب.

جدير بالذكر أن جامعة أسوان أنشئت أول قسم للغة البرتغالية بالبلاد العربية والبلاد الأفريقية الغير الناطقة بالبرتغالية بحضور رئيس الجامعة أ.د. عبد القادر محمد عبد القادر ويتمتع القسم الجديد بعلاقات تعاون مع سفارتي البرازيل والبرتغال وأنجولا وموزمبيق وتحرص الجامعة على تنظيم بشكل سنوي أيام للغة البرتغالية بحضور سفراء هذه الدول وممثلين عن جامعات من بلدان هذه اللغة.في العام الثاني لأيام اللغة البرتغالية بجامعة أسوان قامت جامعة أسوان بتوقيع بروتكول تعاون مع جامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية في 2016 برعاية أ.د.عبد القادر محمد عبد القادر رئيس الجامعة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر