جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

«مدبولى»: تنفيذ 5 آلاف وحدة إسكان اجتماعى بالسادات

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 11:14 ص
تحيا مصر
طباعة
زار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مدينة السادات، وبدأ جولته برفقة مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس محمد عاشور، رئيس جهاز المدينة، بزيارة وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها بالمدينة، ومواقع قطع أراضى الإسكان الاجتماعى التى تم طرحها فى القرعة الماضية، بجانب مشروعات تطوير الطرق.

وخلال تفقده لمشروع الإسكان الاجتماعى، قال الدكتور مصطفى مدبولى: هناك 4980 وحدة سكنية تم الانتهاء منها بالمرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى، بالمنطقة السكنية 25، موضحًا أن الخدمات متوافرة للقاطنين بهذه الوحدات،

وأضاف: يتم تنفيذ 5 آلاف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى بحى الزيتون بمدينة السادات، مشيدًا بروح التعاون بين المقاولين المكلفين بالتنفيذ، وسرعة الأداء مع جودة التنفيذ، حيث تم التنفيذ فى وقت قياسى، وطالب الوزير بضرورة تنفيذ المبانى الخدمية بالتوازى مع تنفيذ الوحدات، لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين الذين سيتم تخصيص هذه الوحدات لهم.
وطالب وزير الإسكان بعقد اجتماع مع المستثمرين بالمدينة، وإخطارهم بإمكانية تخصيص وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعى، للعاملين بالمصانع توفيرًا لانتقالاتهم من وإلى المدينة، الأمر الذى سيؤدى إلى زيادة التنمية على جميع المحاور بالمدينة.
كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، أراضى الإسكان الاجتماعى، حيث قام الفائزون بالقرعة بالبدء فى البناء، وأوصى الوزير بالالتزام بتنفيذ واجهة المنشآت طبقًا للرسومات المقدمة للمستفيدين، كما تفقد إسكان "دار مصر" لمتوسطى الدخل، والمرحلة الثانية من الإسكان الاجتماعى، والمناطق السكنية: الرابعة، والسابعة، والثامنة، والتاسعة، والعاشرة، والحادية عشرة.
ووقف وزير الإسكان على نسب تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق للمنطقة السكنية الثانية، ومنطقة الـ70 ألف فدان التى تمت إزالة التعديات عليها، كما تفقد منظومة الطرق بها، والتى تجاوزت 140 كم، وكذا أعمال توصيل خطوط المياه الرئيسية بخطى قطر 700، و800 مم، مصدرًا تعليماته بضرورة تنفيذ كوبرى دائرى على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، على المدخل الجديد للمدينة من منطقة الـ70 ألف فدان.
وشدد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة ربط المدينة بمحافظات الدلتا، للإسهام فى دفع التنمية، وسرعة استكمال طريق شبين الكوم السادات، الذى سيقلل من زمن الوصول إلى شبين الكوم لنصف ساعة.
كما طالب وزير الإسكان بسرعة الانتهاء من تنفيذ خط السكة الحديد كمرحلة أولى، لإمكان البدء فى المرحلة الثانية لربط المدينة بشبكة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، والتنسيق للبدء فى إنشاء الميناء الجاف، الذى سيخدم الاستثمار بصفة مباشرة.
وأشاد مدبولي بالتنسيق بين جهاز المدينة، وجامعة مدينة السادات، وجهاز الخدمة الوطنية، حيث تم البدء فى إنشاء 8 كليات جديدة، ستكون ذراعًا قويًا للتنمية بالمدينة، كما أشاد بالتعاون بين جهاز المدينة، وجهاز الخدمة الوطنية، فى تنفيذ بوابات حديثة لفتت أنظار الجميع لموقع المدينة على الطريق الصحراوى، كذلك محطة الطاقة الشمسية أعلى مبنى الجهاز بقدرة 65 كيلو وات، ومحطة إنارة طريق البريجات بقدرة 128 كيلو وات.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر