جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

سفير اليابان بالقاهرة: الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا مع مصر

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 11:58 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن "تاكاهيرو كاجاوا" سفير اليابان باالقاهرة، وجود تعاون كبير ومثمر مع مصر الفترة المقبلة، وأشار إلى جهود بلاده للانتهاء من مشروع المتحف الكبير، بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع من متروالانفاق بالقاهرة، مؤكدا سرعة إنشائه فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف كاجاوا فى تصريحات خاصة، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمرأة الذى تم تنظيمه، صباح اليوم الثلاثاء، أن هناك محطات غاز سيتم إنشائها فى أكثر من مكان، وسيتم العمل خلال الفترة المقبلة على مشروعات الطاقة الشمسية.

وأكد أن بلاده تركز أيضا على تعليم وتدريب الشباب والمرأة، من خلال إنشاء مدارس للتعليم على الطريقة اليابانية، مؤكدا وجود تنسيق وتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى مصر لتطبيق التجربة، أن الجامعة المصرية-اليابانية فى مدينة برج العرب بالاسكندرية سوف تستقبل 500 طالب فى كلية الهندسة كمنحة يابانية.

وأكد كاجاوا وجود تعاون سياسى بين البلدين، مشيرا إلى جلسة المباحثات الى أجراها الرئيس السيسى مع رئيس مجلس الوزراء اليابانى "شينزو آبى" على هامش مشاركتهما فى قمة مجموعة العشرين فى بكين.

وأعلن عن زيارة وزير الدولة للشئون الخارجية اليابانى الاسبوع المقبل إلى مصر، وقال أنه أيضا عضو فى البرلمان اليابانى، وقام بزيارة سابقة إلى مصر، كما قام بزيارة فلسطين وإسرائيل وإيران وعدة دول فى منطقة الشرق الأوسط، وقال إن الهدف من الزيارة، مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية بالشرق الأوسط.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر