جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

التموين: صك الأضاحي بـ1200 جنيه وطرح لحوم طازجة بـ60 جنيها

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 11:22 ص
تحيا مصر
طباعة
استعرض الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا شاملًا تناول موقف أرصدة السلع الأساسية، حيث تم التأكيد على أنها مطمئنة وتكفة لمدة زمنية طويلة، كما تناول الاستعدادات الجارية لاستقبال العيد الأضحى المبارك، خلال اجتماع بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حضره الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ونائب وزير المالية، وممثلو عدد من الجهات المعنية.

ووجه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بالعمل على زيادة طرح كميات اللحوم الطازجة والمجمدة، وذلك عبر المنافذ الثابتة والمتحركة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع أشار وزير التموين إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لطرح صكوك الأضاحي بسعر 1200 جنيه للصك، وتوجيه جانب منها إلى محافظات الصعيد، كما أشار الوزير إلى موقف الأرصدة الموجودة والمتعاقد عليها من اللحوم خلال هذه الفترة.

وأوضح الدكتور خالد حنفي أنه تم التعاقد على 100 ألف رأس خراف طازجة بسعر 55 جنيها للكيلو، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم طرح 12 ألف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جينه للكيلو.

كما أشار وزير التموين إلى أنه سيتم اعتبارًا من 25 أغسطس الجاري طرح لحوم طازجة في الأسواق بمعدل 3 آلاف رأس يوميًا بسعر 60 جنيها للكيلو، مؤكدًا على أن الوزارة تعاقدت على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان على مدى ثلاثة أعوام، هذا إلى جانب الاستمرار في طرح دواجن مجمدة بسعر 20 جنيها للكيلو.

من جانبه أشار الدكتور عصام فايد وزير الزراعة إلى قيام الوزارة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين عبر منافذها الثابتة والمتحركة المنتشرة على مستوى الجمهورية، وأوضح أنه فيما يخص الاستعدادات لعيد الأضحي المبارك فإنه سيتم طرح 7711 رأس ماشية، و5587 خروفا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر