جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

"الجيل ": يجب إقالة وزير التموين بسبب قضية فساد القمح

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 10:48 ص
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
طالب حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى، فى بيان له صدر اليوم بإقالة وزير التموين على خلفية قضية فساد القمح المورد إلى وزارة التموين.

 وأكد البيان مسؤولية وزير التموين فى هذه المنظومة، التى أساءت للحكم فى البلاد وخسرته المليارات من الجنيهات بالرغم من أن قضية فساد خلط القمح المستورد بالمحلى والتلاعب فى أوزان الكميات الموردة هى قضية قديمة أسبق على تولى الوزير مهام وزارته ولكن كان عليه أن يصحح المنظومة ولا يسعى للتغطية عليها.

وذكر الجيل فى بيانه، على العلاقة الوثيقة بين الوزير ومحتكرى الإستيراد وخاصة كبيرهم شهبندر التجار، مضيفا أن قضية فساد توريد القمح تعتبر من أخطر قضايا الفساد التى تم اكتشافها مؤخرا وهى تتعلق بمنظومة توريد القمح المستورد والمحلي وتواطؤ المسؤولين عن هذه المنظومة مع الموردين وأمناء الصوامع والشون مما حمل البلاد خسارة مالية ضخمة فى وقت تعانى فيه الخزانة العامة عجز مالى كبير.

وأشار البيان، إلى أن الشركات المستوردة استولت على الملايين من الجنيهات بالتحايل والغش والخداع عن طريق خلط القمح المستورد بالقمح المحلى وهي جريمة إشتركت فيها معظم الشركات العاملة فى مجال إستيراد القمح.

 وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أن فساد توريد القمح المستورد وخلطه بالقمح المحلى الى صوامع وشون وزارة التموين على أنه قمح محلى واستفادة الشركات المستوردة بفارق السعر الذي يصل إلى 1000ج للطن الواحد أو التلاعب في أوزان الكميات الموردة ليس فسادا حديثا ولكنه فساد قديم.

  وأكد رئيس حزب الجيل، أن الكشف عن تلك القضية ازاح الستار عن فساد منظومة إستيراد القمح بواسطة الشركات الخاصة.

  ودعا الشهابى، الحكومة إلى بذل كل الجهود لتحقيق الإكتفاء الذاتى من القمح ولحين تحقيق ذلك طالبها بأن تتولى بنفسها إستيراد كميات القمح التى تحتاجها البلاد والاستغناء عن تلك الشركات التى أساءت اليها وإلى البلاد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر