جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

كلية التجارة بأسوان تعقد ندوة "للشباب والتنمية" بادفو بمناسبة ذكري 23 يوليو

السبت 23/يوليو/2016 - 01:08 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
صرح الدكتور حسن أمين الشقطي وكيل كلية التجارة بجامعة اسوان بأن الكلية ستعقد مساء اليوم السبت، ندوة ثقافية بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو ؛ وتتمحور الندوة حول الشباب والتنمية، وذلك بحضور قيادات تنفيذية وشبابية ومجتمعية متعددة من محافظة أسوان ومدينة أدفو.

ويحضر هذه الندوة رئيس المجلس المحلي لمدينة أدفو مهندس صبري محمود وأستاذ أحمد العادلي نائب رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسوان والاذاعي عبد الله أبو الحمد مدير مؤسسة دعم الإعلام المحلي والتنمية الانسانية بأسوان.
كما يحضر ويتحدث في الندوة أستاذ محسن شقل نقيب المعلمين وأستاذ سعد التي نقيب المحامين بادفو، وتتعرض الندوة للمشكلات والمعوقات التي تعترض طريق الشباب في تأسيس مشروعاتهم الخاصة.
ويصرح الشقطي أن الندوة ستطلق العديد من المبادرات الشبابية لريادة الأعمال، حيث سيتم طرح أكثر من 85 فرصة استثمارية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر السانحة والمغرية لشباب ادفو.

وسيتم طرح مدى المزايا والتسهيلات المتاحة لتمويل هذه المشاريع من قبل برنامج "مشروعك" لوزارة التنمية المحلية، فضلا عن التسهيلات التي يتيحها الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وتخص الندوة مدينة ادفو بطرح سبعة مشروعات مغرية للغاية ويحتاجها السوق ويمكن تصدير منتجاتها للمحافظات الأخرى، وهي:
1- مشاريع الإنتاج الحيواني (عجول وأغنام وماعز).
2- مشاريع تربية الدواجن.
3- مشاريع تعبئة وتجفيف الخضر والفاكهة.
4- مشاريع تسويق المنتجات الزراعية والفاكهة والخضر.
5- إنتاج وتعبئة التمور ومنتجات النخيل.
6- مشاريع إنتاج الجبن والزبد والسمن وتوابعها.
7- مشاريع إنتاج الألبان والزبادي وتوابعها.
وتطرح مؤسسة دعم الإعلام المحلي والتنمية الانسانية مبادرة لاختيار 10 من أبناء ادفو الراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة، حيث تحتضنهم المؤسسة لفترة 3 شهور وتنفق عليهم خاص حتى تكبر مشاريعهم وتقوي على الخروج للعالم الحقيقي للقطاع الخاص.

وتبدأ الندوة بطرح الخيارات المتاحة أمام الشباب للتوظيف والتي يعتبر المغري فيها والأكثر احتمالا هو بناء المشروع الخاص، لذلك تتخذ الندوة لنفسها شعارا هو نشر ثقافة العمل الحر، وتأتي هذه الندوة في خضم فترة حساسة في تاريخ مصر لتحقيق العدالة الاجتماعية ونشر ثقافة النزاهة والتي يسعى رئيس الجمهورية لتولي زمام المبادرة لنشرهما بنفسه وبيده الكريمة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر