جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

التضامن: انتهاء فعاليات معرض ديارنا في دورته الـ56

السبت 07/مايو/2016 - 05:58 م
تحيا مصر
طباعة
استعرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي التقرير النهائي الخاص بانتهاء فعاليات معرض ديارنا في دورته السادسة والخمسين، والذى اقامته الوزارة في الرابع عشر من إبريل الماضي وإفتتحته الوزيرة.

وقد تناول التقرير حجم المبيعات للمعرض والذى قارب الـ 3ملايين ونصف المليون جنيه ، وذلك بزيادة ملحوظة عن المعارض السابقة كما تمت دراسة الاستعدادات اللازمة لتنظيم المعرض الثاني لهذه الدورة والتي من المقرر لها السادس عشر من اغسطس المقبل من العام الحالي.

تضمن التقرير تميز هذه الدورة للمعرض والذى استمرت لمدة 12 يوما وسط إقبال كثيف من الجمهور المصري على منتجات شباب الاسر المنتجة والتي طرحت جميعا بالمعرض تحت مسمى صنع في مصر ، تشجيعا لهم ولشراء منتج مصري متميز بجودة الخامات وروعة التصميمات والتي استوحت من البيئة المصرية الأصلية وحاكت التراث بمنتجات لاقت إعجاب الزائرين خاصة السائحين العرب والأجانب من الجنسيات المختلفة والذين أقبلوا على شراء تلك المنتجات .

وأشار التقرير الى ان عدد زوار المعرض في هذه الدورة قارب 21ألف زائر حيث تم عرض 900 منتج من خلال 338 عارض عبر 63 جناح شملت المشغولات اليدوية المتميزة والمبتكرة والمفروشات المصنعة من أجود الخامات والقطن المصري الأصيل والملابس الجاهزة للأطفال والرجالى والحريمي ومنتجات الخزف وأشغال الزجاج والخشب المتميزة من الديكورات المتنوعة والسجاد اليدوى والحرير.

وقد سجل الأثاث الخشبي الاقتصادي والموبيليات من غرف النوم والاستقبال وغرف الأطفال إقبالا واسعا من الشباب المقبلين على الزواج وجذبتهم أسعار تلك المنتجات التي تراوحت بين 10 آلاف جنيه و20 ألف جنيه فقط حيث تميزت تلك الغرف بجودة الأخشاب ودقة وجمال التصميمات وهي من انتاج مراكز التكوين المهني.

كما أكد التقرير أن المعرض بما يمثله من فرصة تسويقية لمنتجات الأسر المنتجة يعمل على تلبية احتياجات المجتمع بكافة مستوياته بطرح منتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية مع تشجيع الأسر وخاصة الشباب الى الدخول الى مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وخلق فرص عمل حقيقية ومشجعة حيث يقوم المشروع بتوفير التدريب والتسويق بالاضافة الى تشجيع المنتج المصرى.

وقد شارك بالمعرض جمعيات الاسر المنتجة بمحافظات الجمهورية ومراكز التكوين المهنى وجمعيات التنمية الاجتماعية بالإضافة الى صندوق مكافحة الإدمان والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية وأجنحة الصندوق الاجتماعي للتنمية بالإضافة الى مشاركة متميزة من وزارة التنمية المحلية والتربية والتعليم وعدد من الجمعيات الاهلية النشطة في مجال الحرف اليدوية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر