جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

أوقاف كفرالشيخ تؤكد: الخطبة المكتوبة معمول بها بمعظم الدول العربية

الخميس 14/يوليو/2016 - 12:27 م
تحيا مصر
طباعة
محمد يوسف
أكد وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ الشيخ سعد الفقي إن وزارة الأوقاف طبقًا للدستور والقانون هي الجهة الوحيدة المنوط بها أمر الدعوة الإسلامية في ربوع البلاد وبالتالي فمن حقها الإشراف الكامل علي جميع المساجد والزوايا والهدف بالتأكيد ضبط إيقاع المنابر من خلال رسم خريطة الدعوة شكلا ومضمونا ".
وأضاف "الفقي" أن توحيد الخطبة ليس بدعًا من القول فهو معمول به في كل الدول العربية تقريبا لاسيما في دول الخليج العربي " الكويت وقطر والإمارات والسعودية " بل إن الأمر يمتد هناك إلى التزام الخطباء بتسجيل الخطبة وتسليمها في شريط "كاسيت" أو علي كارت ذاكرة صباح السبت من كل أسبوع.
وتابع "الفقي" أن لجنة فنية تقوم بمراجعتها فنيا للوقوف علي مدي التزام الخطباء بالموضوع وقد يقول قائل أن قراءة الخطبة كما هو معمول به هناك من شأنه أن يؤدي إلي التكاسل عن الاطلاع والانصراف عن القراءة والوقوف علي كل ماهو جديد.
وقال: "إن ساحة الارتجال مفتوحة في الدروس والخطب التي تؤدي يوميًا في المساجد إضافة إلي المنتديات والمناسبات الدينية والقومية وما أكثرها"، لافتًا إلى أنه لا يغيب عنا جميعًا أن خطبة الجمعة في الحرمين المكي والنبوي تكون مكتوبة بعد إعدادها جيدا لمعالجة أحد أهم القضايا التي تهم جموع المسلمين.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ أن الإسلام الوسطي الذي تعلمنا ة في لأزهر الشريف يقف مع الخطبة الهادفة والتي تراعي مقتضيات الحال وتحافظ علي ثوابت الإسلام الصحيح، مشيرًا إلى أنه سيبدأ بنفسه في خطبة الجمعة القادمة من مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق ليكون في مقدمة من يترجمون الفكرة الجديرة بالاحترام.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر