جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

السفير الروسي يكشف عن ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية بين مصر وروسيا

الخميس 30/يونيو/2016 - 02:27 م
تحيا مصر
طباعة
محمد سيد
السفير الروسي يكشف
إن مصر هي الحليف الأقوى لروسيا في الشرق الأوسط، وتوجد علاقات صداقة وتعاون بين البلدين في شتى المجالات، كما تحتل السياحة الروسية بمصر المركز الأول، وظهر ذلك عقب صدور قرار السلطات الروسية بتعليق الرحلات الجوية بين مصر وروسيا بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سماء شبه جزيرة سيناء، وأدي هذا القرار إلى ركود قطاع السياحة في مصر بالكامل.

وفي إطار ما سبق صرح السفير الروسي في مصر "سيرجي كريبتشينكو" خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية "تاس"، بأن قضية استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا معقدة للغاية، والمحادثات حولها ما زالت مستمرة، ومن الصعب معرفة متي يمكن تحديدًا استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

كما أشار السفير إلي أن الخبراء الروس قاموا بعدة فحوصات بمطارات شرم الشيخ، والغردقة، والقاهرة، وأشاروا إلي عدة ملاحظات خاصة بالأمن، تعمل سلطات الطيران المصري حاليا على تنفيذها.

وقال "كريبيتشينكو" في معرض حديثه عن إحتمالية عودة الحركة الجوية بين البلدين: إن التحقيقات الخاصة بسقوط الطائرة الروسية تسير ببطئ، ولكن التعاون مع الجانب المصري مستمر، وتوجد نوايا حقيقية لدي الجانبين لاستئناف الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو.

وقال السفير الروسي ردا علي سؤال "هل الوضع الأمني في مصر مستقر؟": أعتقد أن الوضع الأمني بمصر معقد إلى حد ما، فكما نري، على الرغم من قيام القوات الأمنية في سيناء بحملات موسعة ضد الإرهاب، مازالت هناك بؤَر إرهابية تتمركز في شمال سيناء، والعريش، والشيخ زايد، ورفح.



كما كشف "كريبيتشينكو" عن توقيع ٤ عقود رئيسية في الأشهر المقبلة لبناء محطة الطاقة النووية في الضبعة، مشيرًا إلي أن المشروع مهم جدًا بالنسبة لمصر بشكل خاص، وروسيا بشكل عام، حيث تعتبر مصر هي أول دولة عربية تقوم روسيا ببناء محطة للطاقة النووية بها.

وأكد السفير الروسي في نهاية لقائه مع الوكالة، أن مصر ترغب في شراء أسلحة جديدة من روسيا، وذلك لتسليح حاملتي الطائرات "ميسترال"، والتي حصلت عليهما مؤخرًا من فرنسا، من بين هذه الأسلحة، طائرات "كا ٥٢" المعروفة بـ "التمساح".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر