جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

وزير الإسكان يسعي لحل مشكلات المياه بالدقهلية

الجمعة 24/يونيو/2016 - 05:38 م
تحيا مصر
طباعة
سنالدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان
ناقش الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف وتفاصيل المناطق الساخنة التي تعانى من مشكلات مياه الشرب بمحافظة الدقهلية، مع رئيس شركة مياه الشرب بالمحافظة.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ونائبيه، وتضمن الشرح عرض المناطق التي تعانى من مشكلات المياه، والحلول التي تقوم الشركة بتنفيذها للقضاء على هذه المشكلات في أقرب وقت ممكن.

وأكد الوزير على حل المشكلة في أسرع وقت، وزيادة جهد الشركة لتوفير مياه الشرب لأهالي المحافظة، والتواصل المستمر مع المواطنين، والرد علىهم.

وصرح أنه تم تنفيذ المشروعات التالية: إحلال وتجديد وزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه الطاهرى من 80 لث إلى 140 لث، ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية الشهر الجارى، وتم زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه برمبال الجديدة والقديمة والدراكسة كما تم الانتهاء من تنفيذ رافع منشأة الجمال، وتم القضاء على مشكلة ضعف الضغوط وانقطاع المياه بنسبة 80%، بمدينة الكردى، وقرية الخضيرى.

وأشار أن مركز ميت سلسيل،يتم الآن حل مشكلة ضعف الضغوط وانقطاع المياه بنسبة أكثر من 75% والقرى والعزب التابعة لهذا المركز، وسيتم هذا بعد إحلال وتجديد وزيادة طاقة محطة مياه ميت سلسيل.

وأكد أنه سيتم القضاء على مشكلة المياه بهذه المراكز بشكل نهائى، بالانتهاء من تنفيذ وتشغيل محطة مياه منية النصر وشبكاتها الجارى تنفيذها حاليًا.

وأكد أنه في مركز دكرنس تم القضاء علي مشكلة انقطاع المياه، وهذا بعد إحلال وتجديد محطة مياه ميت ضافر، وعمل الصيانة اللازمة للمحطة، وستنتهى المشكلة نهائيًا بعد تنفيذ التوسعات الازمه بمحطات المياه.


وكما قضي ايضا علي انقطاع المياه فى مركز المنصورة، وذلك بعد تحديث وزيادة طاقة محطة مياه منية محلة دمنة، ومحطة مياه ديبوا عوام.

وأضاف أنه تم القضاء على مشكلة الضغوط وانقطاع المياه، بمناطق: سلامون، وشها، وميت على، والمالحة، وعزب سعدالدين، وعزب فريد، وذلك بعد إحلال وتجديد محطات مياه سلامون، وشها، وميت على، وتم أيضًا القضاء بنسبة كبيرة على ضعف ضغوط المياه بمدينة المنصورة، وبعض قرى خط طناح، والبقلية، ونقيطة، وهذا بعد تجديد خط المياه أسفل المرشحات التشيكى بمرفق المنصورة.

وبعد نهاية العرض التفصيلى اتصل الدكتور مصطفى مدبولى باللواء السيد العشرى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، وأكد عليه ضرورة سرعة الانتهاء من محطات منية النصر، وميت خميس، وميت فارس، لأنها ستحل كثيرا من مشكلات محافظة الدقهلية، مع ضرورة أن تكون هناك متابعة يومية للموقف التنفيذى، والتشديد على شركات المقاولات لتكثيف العمل بهذه المحطات، وحل أي مشكلات لها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر