جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"كيان" تطلق مبادرة لإنشاء وحدات للتأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة

الجمعة 17/يونيو/2016 - 12:06 م
تحيا مصر
طباعة
أسيوط - أسامة محمد:
أطلقت جمعية كيان للأشخاص ذوي الإعاقة، مبادرة لإنشاء وحدات للتأهيل للتدخل المبكر، والتأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الاعاقة بمحافظة أسيوط، في مركز ساحل سليم، وقرية منقباد وموشا بمركز أسيوط، وبني محمديات بمركز ابنوب، وبني زيد الأكراد بمركز الفتح.
تهدف المبادرة إلى الاكتشاف المبكر للإعاقة وتوعية الأسر بكيفية التعامل مع الاطفال ذوي الإعاقة وتدريب فتيات من المؤسسات الشريكة علي فنيات وبرامج التدخل المبكر وتوعية المجتمع مع التركيز علي شراكة المؤسسات المجتمعية داخل الوحدات القروية، صرح بذلك الدكتور ايمن الطنطاوي، المدير التنفيذي لجمعية كيان.
وأوضح أن المبادرة، يتم تنفيذها في 5 محافظات وهي "القاهرة، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج"، ونستهدف تأسيس 15 وحدة لخدمة نحو ثلاثة آلاف شخصا معاقا بالقري الأكثر فقرا.
وأشارت مها بخيت، مدير الجمعية بأسيوط، أن هذا يأتي في إطار التزام الجمعية لتطبيق استراتيجية التأهيل المرتكز علي المجتمع، التى أقرتها منظمة الصحة العالمية، وتلتزم بالاتفاقية الدولية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التى وقعت عليها مصر عام 2008.
ويذكر أن جمعية كيان هي إحدي الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة وتم انشاؤها في عام 2003 بالقاهرة، ثم توسعت بالمحافظات وخاصة في الصعيد، وتأسست علي يد مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال التأهيل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر