جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الشربيني: رصد 127 حالة غش اليكتروني باللغة العربية و50 حالة بالانجليزية

الأربعاء 08/يونيو/2016 - 02:49 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، وافق على تغيير طرق تداول أوراق الأسئلة والإجابات لامتحانات الثانوية وتشكيل لجنة من ٤ وزارات هى الداخلية والدفاع والعدل والتربية والتعليم لوضع خطة لأسلوب تغيير تداول الأسئلة والإجابات اعتبارا من العام المقبل.


وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، منذ قليل، أن الحكومة وافقت على تغيير أسلوب الامتحانات وأسلوب القبول بالجامعات، ومراجعة النسب للغة العربية ومقارنتها للسنوات السابقة، ويتم حاليا تصحيح عينة تمثل ٥٪ من كراسات الإجابات للامتحانات.

واوضح الوزير، أنه استعرض في تقرير للوزارة كافة الإجراءات التى اتخذتها الوزارة قبل امتحانات الثانوية العامة، لافتا الى أنه تم رصد 127 حالة غش اليكترونى بمادة اللغة العربية بالثانوية العامة ويتم التحقيق فيها، كما تم ضبط حالات غش فى مادة اللغة الانجليزية بلغت 50 حالة غش بأجهزة إليكترونية حديثة.

وأكد الوزير، أنه سيتم إحالة كافة المتورطين فى تسريب الامتحانات للنيابة العامة، وتطبيق غرامة الـ 50 ألف جنيه والحبس 3 سنوات للجرائم المتعلقة بالامتحانات. وأشار الوزير إلى أن ما تم تداوله فى تسريب امتحان الثانوية العامة هو المحتوى وليس ورقة امتحان الثانوية العامة، مشيرا إلى أن هناك حالات من الفحص والمراجعة وإحالة كل من تورط فى هذا التسريب للنيابة العامة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر