جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير التعليم: رصدنا طلابا ركبوا أجهزة بالأذن لاستخدامها فى الغش

الثلاثاء 31/مايو/2016 - 05:36 م
تحيا مصر
طباعة
كشف وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى أن الوزارة رصدت عددا من طلاب الثانوية العامة قاموا بتركيب أجهزة فى الأذن عند الأطباء من اجل استخدامها فى الغش اثناء الامتحانات وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.
واهاب الوزير بالطلاب بتجنيب انفسهم عقوبة الحبس والغرامة المالية، مشيرا إلى ان الوزارة ستفعل قرار رئيس الجمهورية فى القانون رقم 101 لسنة 2016 الخاص بمكافحة اعمال الاخلال بالامتحانات والذى ينص على توقيع غرامة قدرها خمسين الف جنيه والحبس من سنة لثلاث سنوات على كل من يساعد فى الاخلال بالامتحانات أو محاولة الغش.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى مع مديرى المديريات التعليمية وعدد من اعضاء الامن داخل لجان امتحانات الثانوية العامة وأعضاء اللجنة الثلاثية على مستوى الجمهورية من خلال شبكة الفيديو كونفرانس من اجل تحديد المهام والواجبات التى سيتم العمل بمقتضاها والالتزام بها اثناء سير امتحانات الثانوية العامة بحضور السيد سويلم وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء وأعضاء الأمن وأعضاء اللجنة الثلاثية.

واكد وزير التعليم فى اجتماعه اننا جميعا مجندون للعمل فى امتحانات الثانوية العامة على اعتبار انه عمل قومي، واعرب عن ثقته فى كل المسئولين عن سير الامتحانات وحرصهم الكامل على ان تتم الامتحانات بشكل منضبط من خلال التنسيق بين كل الجهات المشاركة، من اجل انجاح الامتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وشدد الشربينى على عدم التهاون فى اى من الامور المتعلقة بأمن الامتحانات، وعدم اعطاء الفرصة لاى فرد بالاخلال بسير العملية الامتحانية، وضرورة اتباع التعليمات التى تم وضعها.

من ناحية اخرى طالب الوزير اعضاء الامن بضرورة الحفاظ على الهدوء والاستقرار داخل اللجان من اجل انتظام سير اداء الامتحانات، واتخاذ الاجراءات اللازمة فى حالة وجود اى سلوكيات مخالفة، وشدد على عدم تواجد اى فرد من العاملين باللجنة من نفس الادارة او المدينة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر