جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

تطبيق جديد يطلقه «داعش» للسيطرة على عقول الأطفال

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 04:37 م
تحيا مصر
طباعة
لجأ تنظيم داعش الإرهابي، إلى التكنولوجيا للسيطرة عقول الأطفال حول العالم، وذلك من خلال إطلاق التنظيم تطبيق جديد يعمل على الهواتف الذكية بنظام «الأندرويد» تحت مسمى «حروف».

في ظاهر الأمر يبدو التطبيق الذي أطلقه التنظيم الإرهابي أحد وسائل تعليم اللغة العربية، إلا أنه التطبيق يحوي في باطنه أفكار أكثر دموية وعنف، حيث يستخدم الطبيق الحروف المتعلقة بالحروب والأسلحة لتعليم الأطفال اللغة العربية.

وفي خطوة على طريق مواجهة «داعش» حذرت دار الإفتاء المصرية ممثلة في مرصد الفتاوى التكفيرية، من خطورة تطبيق «حروف»، موضحة أن التنظيم يستخدمه للسيطرة على عقول الأطفال وإشباعهم بالفكر المتطرف.

وأكدت «الإفتاء» على ضرورة حماية الأطفال من هذا التطبيق، وضرورة متابعة التطبيقات والبرامج التي يشاهدها الأطفال، لضمان عدم تعرضهم لهذه الدعاية الخبيثة والأفكار التي تحض على العنف.

ودعت إلى تكثيف المواجهة الإلكترونية والتقنية لتنظيم «داعش» الإرهابي، نظرا لما يتمتع به التنظيم من قدرات تكنولوجية وتقنية غير مسبوقة على مستوى الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

ويقول طارق أبوهشيمة، رئيس الوحدات الاستراتيجية بمرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء، إن تطبيق «حروف» الذي أطلقه تنظيم داعش الإرهابي، فكرة جديدة وعقيدة لجأ إليها التنظيم للسيطرة على عقول الأطفال ونشأتهم.

وأضاف «أبوهشيمة»، أن «داعش» قام باستخدام مفردات في تطبيق «حروف» مثل «دبابة وسلاح وصاروخ»، لبث العنف في نفوس أطفال العالم، ونشر فكره المتطرف.

وأشار إلى أن الهدف من التطبيق هو أن ويكون الطفل مهيء بصورة جيدة تمهيدا لجعله مقاتلا وليس مفكرا،.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر