جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير النقل: العمل 24 ساعة للانتهاء من خطة تطوير المزلقانات والمحطات

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 12:01 م
تحيا مصر
طباعة
عقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اجتماعًا مع اللواء محمـد العصار وزير الإنتاج الحربي، بحضور قيادات السكة الحديد والإنتاج الحربى.

وأكد الوزير أن الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجار تنفيذها بمعرفة مصانع وشركات وزارة الإنتاج الحربي لصالح السكك الحديدية، مشيرا الى ان هناك اهتماما كبيرا من الحكومة لسرعة تطوير منظومة السكك الحديدية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الموقف التنفيذى للمزلقانات والمحطات التى يتم تطويرها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وكذا عمرات الجرارات المختلفة حيث اكد الوزير ضرورة العمل 24 ساعة للانتهاء من خطة تطوير المزلقانات والمحطات، لافتا الى انه تم الانتهاء من صيانة وتحسين 12 محطة، وسيتم الانتهاء من 10 محطات خلال شهر يونيو، و38 محطة خلال يوليو، و25 محطة خلال شهر اغسطس، ليصبح اجمالى ما سيتم تطويره من محطات بنهاية اغسطس 2016، 85 محطة.

وأشار الوزير الى انه تم الاتفاق على التعاون بين الهيئة القومية للسكك الحديدية، والانتاج الحربي لتطوير معدات ورش ابوزعبل للسكك الحديدية.

ومن جانبه أعرب اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي، ان الوزارة تشارك النقل فى تطوير المزلقانات والمحطات، وهناك مناقشات متميزة لصالح انجاز هذه المشروعات المشتركة، والاتفاق مع وزارة النقل على ضرورة سرعة الانجاز.

يذكر أن المشروعات التي تعاقدت عليها بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة الانتاج الحربي، تتضمن (مشروع تطوير 295 مزلقانا ومشروع تطوير 92 محطة للسكة الحديد، ومشروعات متعددة لصيانة الجرارات وأعمال العمرة الجسيمة).

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر