جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

منوعات

هذه الأطعمة تدخلك في "مود السعادة"

الجمعة 12/فبراير/2021 - 08:26 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


لا يعرف الكثير منا أن الطعام الذي نتناوله يمكن أن يدخل علينا البهجة ويغير من المزاج العام، فإذا كان الطقس الحار والبارد أو الترقية في العمل يؤثر على مزاج الإنسان، فهناك أطعمة يمكنها أيضا أن تغير من مزاجك العام وتشعرك بالسعادة.



ونشر موقع (ماريكلار) الروسي تقريرا تحدث فيه عن قائمة هذه الأطعمة:

أطعمة أوميجا 3
تعد الأحماض الدهنية من نوع الأوميجا 3 أحد العناصر الغذائية المهمة لنشاط الدماغ يحصل عليه الإنسان من خلال الأطعمة والمكملات الغذائية فالجسم غير قادر على إنتاجه ذاتيًا.

وتناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 المتواجدة في أسماك السلمون والتونة والمكسرات والجوز والسمسم يؤدي إلى حالة من الاستقرار النفسي والعاطفي.

التوابل والبهارات
تساهم البهارات في تسريع الدورة الدموية وتساعد بشكل فعال التمثيل الغذائي بحيث يتم امتصاص الطعام بشكل أفضل لكننا الآن نتحدث عن تأثيرها علي الحالة المزاجية والعاطفية فعلي سبيل المثال يهدئ اليانسون ويقلل من التهيج والعدوانية والقرنفل تخفف من التوتر العصبي والكزبرة تمنح السلام والفانيليا تشعرك بالبهجة، وملعقة من العسل ورشة من القرفة إلى الحليب الدافئ سوف تهدئ أعصابك وتخفف من حالة التوتر ويمكن أن تجري ذلك في نهاية يوم صعب في العمل.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د
ينتج فيتامين د في الجلد عن طريق التعرض لأشعة الشمس كذلك تشمل المصادر الغذائية الإضافية لفيتامين د في منتجات الألبان وزيت السمك وصفار البيض والكبده والزبدة.
الكيوي
تحتوي هذه الفاكهة الخضراء على كميات كبيرة من فيتامين ج الذي يشارك في تخليق الهرمون المسئول عن مزاجنا وهو السيروتونين ورفع مستوى السعادة يكفينا ولو حبه كيوي واحدة وتبدو هذه الفاكهة جيدة بشكل خاص في العصائر.

الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك
معلوم أن أي شيء يحسن أداء الجهاز الهضمي يؤدي تلقائيًا إلى تحسين حالتك النفسية والعاطفية بشكل عام حيث اتضح أنه هناك نوعًا من الارتباط بين وظائف الدماغ وتكوين البكتيريا النافعة التي تعيش في الأمعاء والأشخاص الذين يشتمل نظامهم الغذائي على البروبيوتيك والتي تمثل البكتيريا النافعة يشعرون بأنهم أكثرهدوءًا وتوازنًا ومن بين الأطعمة التي تحتوي على بكتيريا بروبيوتيك الأنواع المختلفة من الجبن الطري والزبادي الطبيعي والمخلل.

الشوكولاتة السوداء
ترفع الشوكولاتة مستوى هرمون السيروتونين في الدم الذي له تأثير كبير على عواطفك ومهاراتك الحركية، حيث يؤثر على الاكتئاب والقلق، وهي أيضًا مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة بالجسم بالإضافة إلى ذلك تحتوي الشوكولاتة وخاصة السوداء على كمية معينة من الكافيين مما يعطي الجسم الحيوية والقوة وبالطبع مذاق الشوكولاتة جيد ويمنح الشعور بالسعادة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر