جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

مجلس النواب الأميركي.. تصويت مرتقب على "طرد نائبة المؤامرات"

الخميس 04/فبراير/2021 - 07:54 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


أعلن زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب الأميركي ستيني هوير، الأربعاء، أن المجلس سيصوت الخميس على طرد نائبة جمهورية متشددة مؤيدة للرئيس السابق دونالد ترامب من لجان نيابية عدة.


وقال هوير إنه تحدث مع زعيم الأقلية الجمهورية في المجلس كيفن مكارثي بشأن مارغوري تايلور غرين (46 عاما) التي انتخبت في نوفمبر نائبة عن ولاية جورجيا، وتؤمن بنظريات تآمرية تروج لها حركة "كيو أنون" اليمينية المتطرفة، وتردد مزاعم ترامب بأنه فاز بالانتخابات الرئاسية لكن الديمقراطيين "سرقوا الفوز منه".

وفي الفترة الأخيرة، ارتفعت أصوات تنتقد هذه النائبة وتطالبها بالاستقالة بسبب تصريحات أدلت بها في الماضي وهاجمت فيها أحد ضحايا المجزرة التي شهدتها ثانوية باركلاند، وكذلك بسبب تصريحات بدت فيها وكأنها تدعو لإعدام ديمقراطيين.

وأوضح هوير أنه لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق مع مكارثي بشأن مصير هذه النائبة، التي عينت عضوا في لجنتي التربية والموازنة في مجلس النواب، مشيرا إلى أن الحل الوحيد لهذه المسألة يتمثل بإجراء تصويت في المجلس الخميس.

وقال هوير في بيان: "من الواضح ألا بديل عن إجراء تصويت في مجلس النواب على قرار بطرد تايلور غرين من اللجان التي عينت فيها".

وعقدت لجنة القواعد في مجلس النواب اجتماعا، الأربعاء، لإعداد مشروع القرار الذي سيطرح على التصويت في جلسة عامة.

ووفقا لهوير فإن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيين سيصوت على مشروع القرار يوم الخميس.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر