جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

تحقيقات

" لا للتوكتوك " شعار أهالى وادى حوف

الخميس 02/يناير/2020 - 11:50 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق

تعانى شوارع مصر من مشكلة التوكتوك منذ سنوات و يعانى منها المواطن ايضا معاناه يومية من فوضى و سرقة و بلطجة و قد تم فعلا تقديم العديد من الشكاوى فى عدة مناطق لوقف استخدامة و الغاء هذة المركبة نهائيا . و لكن يقف المسئول دائما مكتوف الايدى لانة ليس أمامة قانون أو تشريع يجرم أستخدام التوكتوك او يحظر سيره .

و هنا فكر شباب مدينة (( وادى حوف )) تلك المدينة الجميلة التى تقع فى نطاق دائرة حلوان و التى كانت و مازالت تتمتع بطبيعة خاصة من حيث الهدوء و مستوى ثقافى راقى . فكر الشباب فى التصدى للتوكتوك بفكرة ( مبادرة التاكسى ) وهى توفير البديل و مثلما قامت الدولة بتوفير منافذ بيع بديلة للحد من جشع التجار قام الشباب بالاتفاق مع أصحاب سيارات الأجرة ( التاكسى ) على توحيد الاجرة للمسافات الداخلية مع وضع شعار خاص بالمبادرة على السيارة الاجرة للتمييز بينها و بين باقى سيارات الاجرة .

بالفعل لاقت الفكرة قبولا حسنا من معظم الاهالى و خصوصا الفتيات و السيدات و عبروا عن أمتنناهم جدا لاصحاب الفكرة كما عبر الاباء عن أطمئنانهم على زوجاتهم و بناتهم فى ظل أيجابية و تفاعل شباب مدينة وادى حوف مع مشاكلهم .

الجدير بالذكر أننا قد قمنا بالشر عدة مرات عن مشكلة التوكتوك و كان أخرها اصابة احد الاشخاص بكسور فى العمود الفقرى و أجزاء متفرقة من الجسد أثناء تصدية لعملية خطف شنطة أحدى السيدات بمدينة حدائق حلوان . و يوميا للاسف تتكرر تلك الحوادث و تتسبب فى حالة من الذعر لدى المارة . و لكن شباب وادى حوف كان لهم رأى أخر و هو المنع هو الحل إلى أن ينظر القانون بعين العطف للمواطن و يقرر إلغاء هذا الكابوس . و لعل مبادرة شباب وادى حوف تعمم فى جميع المناطق لنقف جميعا ضد هذا الوباء الذى تفشى فى اوساط المجتمع .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر