جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تحقيقات

" لا للتوكتوك " شعار أهالى وادى حوف

الخميس 02/يناير/2020 - 11:50 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق

تعانى شوارع مصر من مشكلة التوكتوك منذ سنوات و يعانى منها المواطن ايضا معاناه يومية من فوضى و سرقة و بلطجة و قد تم فعلا تقديم العديد من الشكاوى فى عدة مناطق لوقف استخدامة و الغاء هذة المركبة نهائيا . و لكن يقف المسئول دائما مكتوف الايدى لانة ليس أمامة قانون أو تشريع يجرم أستخدام التوكتوك او يحظر سيره .

و هنا فكر شباب مدينة (( وادى حوف )) تلك المدينة الجميلة التى تقع فى نطاق دائرة حلوان و التى كانت و مازالت تتمتع بطبيعة خاصة من حيث الهدوء و مستوى ثقافى راقى . فكر الشباب فى التصدى للتوكتوك بفكرة ( مبادرة التاكسى ) وهى توفير البديل و مثلما قامت الدولة بتوفير منافذ بيع بديلة للحد من جشع التجار قام الشباب بالاتفاق مع أصحاب سيارات الأجرة ( التاكسى ) على توحيد الاجرة للمسافات الداخلية مع وضع شعار خاص بالمبادرة على السيارة الاجرة للتمييز بينها و بين باقى سيارات الاجرة .

بالفعل لاقت الفكرة قبولا حسنا من معظم الاهالى و خصوصا الفتيات و السيدات و عبروا عن أمتنناهم جدا لاصحاب الفكرة كما عبر الاباء عن أطمئنانهم على زوجاتهم و بناتهم فى ظل أيجابية و تفاعل شباب مدينة وادى حوف مع مشاكلهم .

الجدير بالذكر أننا قد قمنا بالشر عدة مرات عن مشكلة التوكتوك و كان أخرها اصابة احد الاشخاص بكسور فى العمود الفقرى و أجزاء متفرقة من الجسد أثناء تصدية لعملية خطف شنطة أحدى السيدات بمدينة حدائق حلوان . و يوميا للاسف تتكرر تلك الحوادث و تتسبب فى حالة من الذعر لدى المارة . و لكن شباب وادى حوف كان لهم رأى أخر و هو المنع هو الحل إلى أن ينظر القانون بعين العطف للمواطن و يقرر إلغاء هذا الكابوس . و لعل مبادرة شباب وادى حوف تعمم فى جميع المناطق لنقف جميعا ضد هذا الوباء الذى تفشى فى اوساط المجتمع .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر