جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"التنمية المحلية" تبحث مع الأمم المتحدة تنمية سانت كاترين

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 01:15 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
استقبلت وزارة التنمية المحلية، وفدا من الجهات المانحة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية برئاسة فيكتور كيسوب مساعد السكرتير العام للأمم المتحدة ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

ويضم الوفد أيضًا ممثلين عن حكومتى السويد والنرويج وذلك بحضور الدكتور عرفان على المدير الإقليمى للبرنامج بالدول العربية، ورانيا هدايا مدير مكتب البرنامج بالقاهرة وعدد من قيادات الوزارة.

وبحث اللقاء آفاق التعاون المختلفة وتعزيز دعم مجهودات الحكومة من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية نحو تنمية حضرية مستدامة، وسبل مزيد من التعاون من خلال مناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع التنمية العمرانية في مصر ومردود ذلك بالتنمية المحلية بشكل عام وكيفية تقليل الفجوات بين المدن والأقاليم التخطيطية، حيث يعتبر ذلك أحد مفاتيح الوصول إلى التنمية المستدامة.

وقال وزير التنمية المحلية إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين الجانبين فيما يخص منظومة التدريب والتأهيل الخاصة بالعاملين بالإدارة المحلية ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.

وأشار إلى أنه جار التنسيق لاستضافة مجموعة من الكوادر المحلية الأفريقية بالقاهرة لتدريبهم في مركز سقارة على عدد من الموضوعات الخاصة بالعمل المحلى وذلك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى في عام 2019.

وأضاف أنه سيتم تدريب الكوادر الأفريقية على موضوعات الخطط الاستثمارية والنخطيط المحلى واللامركزية وعدد من الملفات الآخرى المرتبطة بالمحليات.

واستعرضت الوزارة عددا من الملفات ومشروعات التعاون التي تهتم بها الوزارة خلال الفترة الحالية ويمكن أن تشهد تعاونا بين الجانبين منها تنمية مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء ودعم البنية التحتية وجودة الحياة بما يعود بالفائدة على قطاع السياحة في مصر. 

كما تم الإشارة إلى اهتمام الوزارة بمشروع دعم التنمية المحلية وتقليل الفجوات بين المدن والمناطق الريفية والحضرية لتحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه أكد فيكتور كيسوب، أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يعمل على دعم جهود الحكومة المصرية في تحقيق التحضر المستدام القادر على دفع التنمية وتحسين الظروف المعيشية للجميع، وأشار إلى أهمية الشراكات وتظافر الجهود المبذولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل حضري أفضل للجميع.

وأشاد مساعد السكرتير العام للأمم المتحدة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة خاصة أنه قام بزيارتها مع الوفد المرافق له، مؤكدًا أهمية هذا المشروع لمصر خلال السنوات القادمة. 

كما وجه كيسوب الدعوة إلى الوزير شعراوى للمشاركة في الفعاليات المختلفة للدورة العاشرة من المنتدى الحضري العالمي المقام في أبو ظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 8-13 فبراير 2020 والتأكيد على أهمية تواجد وزارة التنمية المحلية في هذا الحدث من أجل تبادل الخبرات مع التأكيد على ضرورة استمرار هذا التعاون الناجح من خلال مشروعات أخرى مستقبلية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads