جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

التموين عن مطالبات إلغاء استهلاك الكهرباء من معايير تنقية البطاقات: صعب جدا

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 04:03 م
ads
تحيا مصر
طباعة
عبدالمحسن شعبان
ads
أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن نتائج عملية تنقية قواعد البيانات، موضحا أنه كان هناك 81 مليون شخص موجودين على قاعدة بيانات الخبز المُدعم، منها المزور وبيانات خاطئة ومتوفين، و68 مليون شخص بمنظومة التموين، وبعد عملية التنقية أصبح هناك 70.5 مليون بمنظومة الخبز، و46 مليون شخص بمنظومة التموين كلهم ببيانات صحيحة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وفيما يتعلق بمعايير تحديد مستحقي الدعم، أوضح الوزير، أن هناك مشكلة في قراءة عدادات الكهرباء، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء يولى اهتمام بالغ لهذا الأمر.

وأوضح المصيلحي، أنه يتم الآن حساب استهلاك الكهرباء بناءً على متوسط سنوى ويُقسم على 12، كما أنه تم رفع الحد إلى 1000 كيلو وات بمعدل 1250 جنيه شهريا.

وأشار الوزير إلى استمرار باقى المعايير ومنها السكن، والكهرباء، والحيازة أكثر من 12 فدان، والوظائف العليا، وفواتير التليفون وأصبحت 800 جنيه، والمدارس 30 ألف جنيه للطالب الواحد، مشيرا إلى أن عملية تنقية قواعد البيانات سمحت بضم عدد ضخم لم يكن حاصلا على بطاقات التموين.

وقال: "لم يُحذف أي فرد من منظومة الخبز وأن من تم حذفه هي حالات وفاة أو بيانات غير صحيحة، وأن هناك حالات تحصل على بطاقات خبز فقط".

وطالب أحد النواب من وزير التموين إلغاء شرط استهلاك الكهرباء كواحد من المعايير التي يتم على أساسها استبعاد غير المستحقين فرد المصيلحى: "صعب جدا".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads