جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ الإسماعيلية يستقبل قنصل الصين لبحث اقامة مشروعات إستثمارية

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 05:09 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر


أشادت السيدة"جاولينج" قنصل عام دولة الصين بالإسكندرية بعمق الصداقة وآواصر المحبة والاخاء التى تربط بين دولتى مصروالصين حكومة وشعبا منذ فجر التريخ والتى ترجع إلى تاريخ وأمد طويل، لافتة إلى أن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة وتعزيزا فى كافة العلاقات بين الجانبين حيث أصبح يلتقى رئيسا الدولتين كل سنة ما أدى إلى زخم غير مسبوق في تطوير العلاقات بين مصر والصين .

 جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها قنصل الصين لمحافظة الإسماعيلية ضمن سلسلة الزيارات التى تقوم بها لعدد من المحافظات المصرية لبحث سبل تعزيز ودعم العلاقات المصرية الصينية .

وكان اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية قد أستقبل قنصل الصين بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة فى حضورمحمد عبد السلام الصيرة سكرتير عام المحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد ومديرى مكتب خدمة المستثمرين التربية والتعليم  ..

وخلال اللقاء أستعرض محافظ الاسماعيلية أهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وما تشهده من طفرة تنموية كبيرة كما ناقش مع القنصل سبل تعزيز ودعم اقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة على أرض المحافظة مؤكد على أنه منذ أن شرف بتوليه منصب محافظ الإسماعيلية فانه يضع ملف تنمية وتشجيع الاستثمار والتوسع فى اقامة المشروعات الاستثمارية على رأس وأولى أولوياته مشيرا الى أن خطة المحافظة تتضمن اتخاذ كافة الخطوات الجادة لتنفيذ حزمة من الاجراءات لتفعيل اقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة مع الجانب الصينى وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لها .

كما أشار المحافظ الى أنه تم تشكيل لجنة للتواصل والتفاعل الدائم مع السفارة الصينية لمتابعة تنفيذ كافة الاجراءات .

ومن جهتها أشارت قنصل الصين على حرص بلدها بتنمية وتعزيز العلاقات الثقافية والعلمية والسياحية مرحبة تماما بمقترح محافظ الاسماعيلية باقامة مدارس صينية بالاسماعيلية على غرار المدارس اليابانية للاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة فى مجال تطوير التعليم .

كما تقرر خلال اللقاء الاتفاق على اقامة مؤتمر موسع بمشاركة عدد كبير من المستثمرين الصينيين والمصريين خلال الأيام القليلة القادمة بالإسماعيلية لحث الآليات التنفيذية لاقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة بالمحافظة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر