جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

"مميش"و"الدبيخي" يوقعان مذكرة تفعيل الاتفاق المصري السعودي للنقل البحري بين البلدين وإنشاء شركة ملاحة مشتركة

الإثنين 12/مارس/2018 - 04:36 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر


توطيداً لأواصر العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية و بناءاً على  توجيهات القيادة السياسية في البلدين الشقيقين، قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الإقتصادية لقناة السويس والسيد  عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، مساء أمس الأحد الموافق 11/3/2018 بتجديد الإتفاق بين الطرفين من أجل دعم النقل البحري بين مصر والسعودية عبر قناة السويس. يتضمن الإتفاق قيام شركة بحرى بنقل جميع احتياجات المملكة عبر القناة بإستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة .

يتضمن الاتفاق كذلك دراسة إنشاء شركة ملاحة مصرية سعودية مشتركة ممثلة في هيئة قناة السويس والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري يكون مقرها الرئيسى فى مصر للعمل على نقل كافة احتياجات جمهورية مصر العربية بمختلف أنواعها، وكذلك المواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس. هذا بالإضافة إلى دراسة إنشاء شركة أخرى مشتركة تعمل فى مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس وذلك فى منطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس وبعد الحصول على التصديقات والموافقات اللازمة لمثل هذه المشروعات .

جاء هذا الاتفاق كواحدة من النتائج الإيجابية الكثيرة التي نجمت عن القاءات التي جمعت السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بصاحب السمو الملكي  الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية أثناء زيارته الأخيرة لمصر من أجل توطيد أواصر العلاقات السياسية والاقتصادية المميزة بين البلدين الشقيقين .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر