جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا محافظ الإسماعيلية يوجه بإتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة من قام بتنظيم مهرجان "المبدعات العرب" بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى

الاخبار

جامعة قناة السويس تشارك فى " قافلة العمل الحر " لتوفير فرص عمل لابناء محافظات القناة

الإثنين 05/فبراير/2018 - 06:55 م
ads
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر

تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وفي إطار التعاون المثمر بين جامعة قناة السويس ووزارة الشباب والرياضة وفى ضوء توفير فرص عمل حر في مجال تكنولوجيا المعلومات للطلاب والخريجين ، تشارك في تنظيم قافلة عمل حر لأبناء محافظات قناة السويس بالجامعة يوم الاحد الموافق 18 فبراير 2018 من الساعة 10 ص الى 5م.حيث يشارك ايضا فى القافلة المكونة من 6-8 شركات وتسمح باستقبال الشباب والاعلان بين الطلاب والخريجين خاصة المهتمين بتكنولوجيا المعلومات والعمل الحر، وتقوم وزارة الشباب والرياضة وشركة مايكروسوفت والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر بالمشاركة . 
ويقول الدكتور امير السيد محمد مهنا مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ان قوافل العمل الحر هي مبادرة مقدمة من شركة مايكروسوفت مصر والبرنامج الانمائي للامم المتحدة بمصر ووزارة الشباب والرياضة المصرية.
والهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو تمكين الشباب ليكونوا أصحاب مصادر دخل من خلال ما يلي:
نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب في مختلف المجالات مع التركيز بشكل خاص على تكنولوجيا المعلومات وتركز على المحافظات الأخرى خارج القاهرة حيث تمكن الشباب بالعمل على الانترنت لحسابهم الخاص دون ترك محافظاتهم.
توفيرمنصة للشباب الذين يرغبون بالعمل الحر واصحاب الاعمال والشركات للمشاركة والتعاون فيما بينهم (يتم تعزيزها الان)

نتيجة لذلك تم انشاء قوافل العمل الحر بمجال تكنولوجيا المعلومات حيث تقوم الشركات التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر بالسفر الي المدن خارج القاهرة والتواصل مع الراغبين بالعمل الحر في مجال تكنولوجيا المعلومات وسوف سيكون الاجتماع في شكل معرض توظيف صغير بين الشركات والشباب حيث تقوم الشركات بالآتي:
مشاركة الشباب المشروعات/الفرص الحالية او القادمة في مؤسساتهم.
اختيار/توظيف الشباب للعمل على مشروعاتهم.
مناقشة وتشجيع الشباب الذين يعملون بالعمل الحر للعمل بمدنهم باستخدام وسائل مختلفة ومن خلال مشاركة الشباب قصص نجاحهم في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وعن النتائج المتوقعة من قوافل العمل الحر: 
النتائج المقررة من قوافل العمل الحر يمكن تجميعها في المنافع التي تعود الي الشركات والشباب العاملين بالعمل الحر ومجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والمجتمع
الفوائد التي تعود على أصحاب العمل:
1- الوصول إلى مجموعة من الشباب المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
2- انهاء طلبات الأعمال/المشروعات الموجودة. 
3- الظهور والمشاركة بشكل ايجابي في قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال دعم الشباب المصريين الموجودين في المحافظات (المسؤولية الاجتماعية للشركات).
الفوائد التي تعود على الشباب العاملين بالعمل الحر:
1. الحصول على فرص العمل الحر.
2. التواصل مع شركات تكنولوجيا المعلومات من القاهرة.
3. تعلم المزيد عن العمل الحر وكيفية توليد الدخل من خلال العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات على الانترنت.
4. معرفة انهم يمكنهم العمل بمدنهم ولا حاجه إلى تركها والسفر للعمل في القاهرة.
الفوائد التي تعود على مجال تكنولوجيا المعلومات:
1. توجيه أنظار صانعي تكنولوجيا المعلومات للشباب ذوي الكفاءة بمجال تكنولوجيا المعلومات الموجودين خارج القاهرة.
2. الوصول إلى الشباب المؤهلة برسوم مناسبة .
3. تسليط الضوء عالمياً على وفرة من مهارات تكنولوجيا المعلومات والقدرات في مصر، وتعزيز مكانتها باعتبارها مركزاً لتكنولوجيا المعلومات.

الفوائد التي تعود على المجتمع:
1. الشباب العاملين بالعمل الحر لا يحتاجون لترك مدنهم من اجل العمل ، والتي تحافظ على نقاط القوة في المجتمعات، من خلال الحفاظ على وحدة الأسرة وتماسكها
2. خلق فرص العمل في المدن خارج القاهرة.
3. التقليل من هجرة الشباب من المحافظات والحد / تباطؤ الهجرة إلى القاهرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads