جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

منوعات

كوريا الجنوبية تتجمد.. الطقس يصل إلى 25 درجة تحت الصفر

الجمعة 12/يناير/2018 - 04:02 م
ads
تحيا مصر
طباعة
يشهد الكوريون الجنوبيين، طقسًا بالغ البرودة، إذ بلغت درجات الحرارة في بعض المناطق 25 درجة تحت الصفر، فلا يمكن التعامل معه بالمعاطف والبطاطين العادية، بل يلزمه أجهزة خاصة للتدفئة تفوق عمل تكييفات الهواء بدرجات الحرارة الساخنة.

وغطت الكثبان الجليدية، معظم أراضي كوريا الجنوبية، في موجة قارسة ضربت البلاد منذ أيام، حيث وصلت درجة الحرارة في بعض المناطق إلى حوالي 25 درجة مئوية تحت الصفر.

وانخفضت درجات الحرارة في بلدة هونج سونج شمال البلاد، إلى 24.8 تحت الصفر، ومنعت هذه البرودة المواطنين من القيام بمهامهم، بسبب سقوط الثلوج في بعض الأماكن بكثافة، ما أدى إلى اضطراب الحركة في جميع خطوط المواصلات.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس الرهيب لأيام قليلة ينتهي بعدها هذا البرد.

وقالت وكالة "يونهاب نيوز" الكورية الجنوبية، إن السلطات أمرت الشركات بخفض استهلاك الطاقة للحفاظ على معدل احتياطي الكهرباء المستقر، والتي تسببت موجة البرد المستمرة فى ارتفاع الطلب على التدفئة.

فيما أصدرت بورصة كوريا للطاقة، أمرا بالطلب للشركات بعد وقت قصير من زيادة استخدام الطاقة فى البلاد إلى 85 مليون كيلو واط.

وأشار البيان إلى أن حوالى 2300 شركة امتثلت لطلب الحكومة وانقذت حوالى 3.3 مليون كيلو واط لاستخدام الكهرباء.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة فى سول العاصمة، انخفضت إلى ناقص 15 درجة مئوية، وصدر تحذير من كثافة الثلوج لجزيرة جيجو الجنوبية.

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads