جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

اقتصاد

انتهاء الجمعيات العامة لكافة شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 11:51 ص
تحيا مصر
طباعة
انتهاء الجمعيات العامة
انتهت كافة شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة - والبالغ عددها 121 شركة – من عقد جمعياتها العامة لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالى 2016/2017 قبل نهاية شهر ديسمبر 2017، وذلك فى ضوء توجيهات السيد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام بشأن الالتزام بمواعيد انعقاد الجمعيات وفقًا للقانون.

وكانت آخر جمعيات هى لعدد 4 شركات تابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وانعقدت على مدار يومى 20 و24 ديسمبر الجارى، لتنتهى أيضًا الشركة القابضة من الجمعيات العامة لجميع شركاتها التابعة.

وقد وجه السيد الوزير الشكر لإدارات الشركات ومراقبى الحسابات على سرعة الانتهاء من إعداد القوائم المالية ومراجعتها، وذلك تأكيدًا على أهمية دور الجمعيات العامة فى تفعيل مبادئ الحوكمة ورسم سياسات الهيكلة والتطوير.

جدير بالذكر أن أعمال الجمعيات العامة للشركات قد انطلقت فى نهاية يوليو الماضى أى قبل مرور شهر واحد من نهاية العام المالى فى 30/6/2017 وهى سابقة أولى لشركات قطاع الأعمال العام. وأظهرت نتائج الأعمال تحقيق طفرة كبيرة فى الأرباح والإيرادات، فضلًا عن تحسن أداء عدد كبير من الشركات.

وأطلقت وزارة قطاع الأعمال العام بالتزامن مع بدء انعقاد الجمعيات العامة للشركات مؤشرًا لقياس ربحية وإيرادات الشركات التابعة للقطاع مقارنة بالعام المالى السابق 2015/2016، وذلك فى إطار تطبيق نظام المتابعة اليومية لنتائج أعمال الشركات، حيث جرى الإفصاح بصورة شبه أسبوعية عن عدد الشركات التى انتهت من جمعياتها ونتائج أعمالها.

وبشأن الجمعيات العامة للشركات القابضة التابعة للوزارة ـ وعددها 8 شركات ـ فإنه يتبقى انعقاد الجمعيات العامة لعدد 4 منها هى: القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، والقابضة للصناعات الكيماوية، والقابضة للتشييد والتعمير، والقابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، ليتم الانتهاء من عقد الجمعيات العامة لكافة الشركات التابعة والقابضة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر