جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

توك شو

مكرم محمد لـــ Dmc "الحديث عن الإسلام جزء من حرية الرأى"."

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 11:07 م
الكاتب الصحفى مكرم
الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام
طباعة
أعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، الاتفاق مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على ترشيح كل مؤسسة دينية لقائمة من علمائها يكون لهم الحق فى الإفتاء، خلال لقائهما اليوم الإثنين.

وأكد مكرم محمد أحمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، مع الإعلامية إيمان الحصرى، مساء اليوم، أن هيئة كبار العلماء يشكلون مرجعية ولهم الحق فى الإفتاء، وأنه اتفق مع شيخ الأزهر على عدم وجود أى اعتراض على حديث أى شيخ أو عالم فى البرامج التلفزيونية فى شؤون الدين الإسلامى، طالما كان بعيدًا عن الإفتاء، "لأن الحديث عن الإسلام جزء من حرية الرأى".

وتابع: "من يريد الإفتاء عليه التقدم للأزهر، الذى سيبحث فى كونه ضليعًا للإفتاء من عدمه، ونبدأ قريبا برنامج "المفتين الجديد" لدراسة الإفتاء وكيفية مخاطبة الكاميرا".

يذكر ان قد استقبل صباح اليوم شيخ الأزهر رئيس المجلس الأعلى للإعلام فى مقر الأزهر وعقد اجتماع شارك فيه الشيخ عباس شومان وكيل الازهر والدكتور محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر وعبدالفتاح الجبالى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأحمد سليم الأمين العام للمجلس ، وتناول اللقاء استكمال القوائم الخاصة بعلماء الإفتاء وتنظيم الفتوى فى وسائل الإعلام المختلفة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر