جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
محافظ القليوبية يستقبل رئيس 'قضايا الدولة' لافتتاح فرع الهيئة الجديد ببنها بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يشرف على حملة لإزالة الإشغالات فى شارع "العشرينى" بحى ثانى CADCAMCIM تحتفل بإطلاق الإصدار الجديد من برنامج SOLIDWORKS بيبسيكو مصر تعلن عن استثماراتها وخطوط انتاجها الجديدة خلال الأربع سنوات المقبلة بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يترأس حملة لإزالة الإشغالات بحى أول "مميش" يصدر قراراً بخفض رسوم الميناء والرسو والإرشاد لسفن الحاويات والعبارات القادمة من الموانيء الأجنبية إلى ميناء شرق بورسعيد "مميش" يعلن نجاح المناورة مكافحة التلوث " تمساح 3" ويؤكد التزام الهيئة بالحفاظ على معايير السلامة البيئية الموافقة على اقامة ثلاث مشروعات استثمارية جديدة بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية بتكلفة 5و1 مليون جنيه "هدى عبد العزيز" مديرا للإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بمحافظة الإسماعيلية لوفتهانزا تستهدف رفع الجودة وتحسين التقييمات الفورية

اقتصاد

"السياسات النقدية" تجتمع "الخميس" وتوقعات بخفض أسعار الفائدة

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 06:40 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
تعتزم لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، إجراء اجتماعها قبل الأخير "السابع"، والمحدد لها الخميس المقبل، لحسم أسعار الفائدة على المعاملات المصرفية.

وتوقعت مصادر مطلعة داخل الجهاز المصرفي لـ"صدى البلد"، توجه البنك المركزي لخفض متوسط أسعار الفائدة خلال الاجتماع المذكور بواقع قد يتراوح ما بين 0.5 إلى 1%، عن الأسعار الحالية بالبنوك.

وتستهدف لجنة السياسات النقدية علي مدار العام الميلادي الجاري عقد 8 لقاءات لحسم أسعار الفائدة، تم حسم 6 اجتماعات منها في (16 فبراير، 30 مارس،21 مايو،6 يوليو،17 أغسطس 28 سبتمبر) من العام الجاري، ليتبقى نحو اجتماعين فقط أحدهما الخميس المقبل وآخرها في 28 ديسمبر المقبل.

وعلى مدار الـ3 اجتماعات الأخيرة ثبتت لجنة السياسات النقدية من أسعار الفائدة عند 18.75 و 19.75% لعائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة، بالإضافة لسعر العملية الرئيس للبنك المركزي والائتمان والخصم عند 19.25%.

وأرجع بيان صادر عن البنك المركزي اتخاذ تلك الخطوة لخفض معدلات المستهدفة إلى 13% بحلول الربع الأخير من العام الميلادي المقبل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads