جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

«الصحة»: إعدام 61 طن أغذية فاسدة بالمحافظات خلال 15 يوما

السبت 30/سبتمبر/2017 - 12:47 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن أنه تم إعدام نحو 61 طنًا و93 كجم أغذية متنوعة، و3314 لتر مشروبات وعصائر ومياه معدنية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك ضمن حملة مكبرة بمحافظات الجمهورية المختلفة خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر الجارى.

وصرحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، بأنه تم ضبط 26 طنًا و643 كجم، و254 لتر عصائر ومشروبات أخرى، وذلك للشك فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتغير في خواصها الطبيعية، لافتة إلى أنه تم سحب 12 ألفًا و100 عينة وأرسلت للمعامل المركزية لوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها.

وأشارت إلى أنه تم تحرير 4628 محضر حيال المخالفات التى تم ضبطها، وذلك بعد المرور على 6 آلاف و622 منشأة غذائية، فيما تم التوصية بإيقاف 705 منشأة غذائية لمخالفتها الاشتراطات الصحية، سواء للمنشأة أو عدم استخراج شهادات صحية للعاملين بها.

ولفتت إلى أنه تم استخراج 11 ألفًا و972 شهادة صحية من مراكز فحوص المشتغلين بالأغذية للعاملين فى تداول الأغذية للتأكد من خلوها من الأمراض التى تنتقل عن طريق الغذاء، فيما تم إصدار 1259 شهادة خاصة برسائل الأغذية التى يتم تصديرها، خلال ذات الفترة الزمنية السابقة.

من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، ضرورة التزام العاملين فى مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية كذلك ضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأشار "مجاهد" إلى أن الوزارة ماضية فى حملاتها الرقابية الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتهيب بالمواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر