جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الجامعة العربية تشيد بقرار منح المرأة السعودية حق قيادة السيارة

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 05:37 م
تحيا مصر
طباعة
أشادت جامعة الدول العربية بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة.

وقالت السفيرة ايناس مكاوي مدير إدارة المرأة والاسرة والطفولة في تصريح لها اليوم، ان ما وارد على لسان خادم الحرمين الشريفين من ان قيادة المرأة للسيارة حق وله العديد من الاثار الإيجابية على المجتمع، مؤكدة أن حرية التنقل هى حق من الحقوق المكفولة للإنسان.

واضافت ان هذا القرار يعتبر قرارا مهما وسيكون له آثار كبيرة ليس فقط على وضع المرأة بالمملكة العربية السعودية ولكن على مؤشرات وضع المرأة في المنطقة العربية بأسرها.

واكدت ان المملكة العربية السعودية أخذت خطوات كبيرة ومنذ سنوات في ادماج المرأة في الحياة السياسية فأصبحت نائبة في مجلس الشورى وحق التصويت في البرلمان وانخراطها في عضوية المجالس المحلية ويعتبر هذا تقدما ملحوظا ومباركا ،مشيرة الى ان هذه الخطوات كانت تمثل تحديا امام المرأة السعودية وجاءت القيادة السياسية برؤية جديدة ان وضع المملكة على المستوى العالمي لابد وان يكون وضعا يشار اليه بالبنان بالاحترام والتقدير وبالتالي اتخاذ هذا القرار اسعد المرأة العربية بأسرها.

وقدمت مكاوي التهنئة للمرأة السعودية بحصولها على كافة حقوقها،معربة عن تقدير الجامعة العربية لما طرحته هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الذين أشادوا بقرار خادم الحرمين الشريفين واعتبرها خطوة إيجابية في مسار تنمية المجتمع بأسره.

وردا على سؤال حول مدى إسهام هذا القرار في تفعيل الدور السعودي لتنفيذ الاستراتيجية العربية للمرأة ٢٠٣٠، قالت مكاوي ان استراتيجية ٢٠٣٠ ادرجت ضمن أولوياتها الكبرى حق المرأة في التنقل وحقها في ممارسة حياتها الاجتماعية وبما يتوائم مع الشريعة الاسلامية وإدماج المرأة في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي سيحقق ليس فقط تنمية للمرأة وانما تنمية للمجتمعات العربية.

وقالت إن المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي اقرت هذه الاستراتيجية على مستوى القمة حيث تم إقرارها في القمة العربية الاخيرة في الاْردن مارس الماضي، والجامعة العربية تسير نحو تنفيذ هذه الاستراتيجية التي لايوجد عليها اي تحفظات من اى دولة عربية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر