جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

«لا للاكتئاب.. قصص نجاح من أفريقيا» بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 05:28 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
تنظم مكتبة الإسكندرية في الساعة العاشرة صباح، غد الخميس 28 سبتمبر الجارى، وبالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين (UNHCR) ومعهد التدريب والخدمات النفسية الاجتماعية في القاهرة (PSTIC) تير دي زوم، ندوة بعنوان « افْصِح عما بداخلك! بوابتك إلى الأمل: قصص نجاح من أفريقيا»، وذلك بمركز المؤتمرات بقاعة الوفود.

تأتي هذه الندوة في إطار حملة «الاكتئاب: دعونا نتحدث عنه» التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لمدة عام بداية من أكتوبر 2016، وكانت وحدة خدمات المكتبة لأفريقيا قد أقامت بداية من مارس 2017 عدد من الأنشطة الافتراضية لدعم اللاجئين الأفارقة اعتمادًا على هذه الحملة.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أن هناك أهمية خاصة توجه إلى أفريقيا على مستوى أنشطة المكتبة، وسوف تزداد في الفترة القادمة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال رئاسته الاجتماع الأخير لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في مايو الماضي بالاهتمام بالتواصل الثقافي والعلمي مع القارة الأفريقية، وهو ما تسعى المكتبة إلى التوسع فيه في عملها الراهن.

ومن المقرر دعوة عدد من اللاجئين الأفارقة المقيمين في مصر لعرض قصص نجاحهم خلال الندوة بحضور الدكتورة نانسي بارون؛ مديرة معهد التدريب والخدمات النفسية الاجتماعية في القاهرة (PSTIC) تير دي زوم، وغيرها من المتخصصين، كما سيشارك مجموعة من الباحثين في هذا المجال، والذين يمكنهم أن يقدموا المساعدة لأولئك الذين يسعون للتغلب على الاكتئاب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر