جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

معاون الوزير للتعليم الفني: نسعى لتحسين مستوى العمالة المصرية

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 05:01 م
ads
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
أكدت حبيبة عز معاون وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أهمية دور التعاون مع القطاع الخاص في تدريب الطلاب بالمصانع والمنشآت الإنتاجية المختلفة للتنمية المهنية للطالب وللمعلم.

وجاء ذلك خلال زيارة المنطقة الصناعية بالمحافظة وتفقد مصنع الضفائر الكهربائية "سوموتو" ومصنع اللوتس للملابس الجاهزة التي يتم بهما تدريب الطلاب في نظام التعليم المزدوج.

وأشادت حبيبة عز بالطالبات اللاتي يتدربن ويعملن بهذه المصانع في المهن الإلكترونية ومهن الملابس الجاهزة.

وأدارت حوارا مع الطالبات المتدربات وأكدت أن الوزارة في الفترة المقبلة تسعى إلى تدعيم تشغيل الشباب وتحسين مستوى العمالة المصرية التي نحلم بها لتشجيعهن وحثهم على مواصلة التدريب العملي.

وأكد مدير مصنع الضفائر الكهربائية أن نموذج تدريب الطلاب ناجح جدا ويرغب في تدريب المزيد من الطلاب مشيرا إلى أنهم يحصلون على مبلغ (1500) جنيه شهريا مكافأة تدريب.

واستفسرت حبيبة من مدير المصنع على تفاصيل وحجم الاستفادة من هذا الاستثمار، وأكد أنه في حاجة إلى تدريب عدد (3000) متدرب زيادة وأنه يقدم يد العون للتطوير المستمر مع الوزارة.

وفي سياق آخر طالبت حبيبة من رئيس مجلس إدارة مصنع اللوتس للملابس الجاهزة تدريب المعلمين لتنميتهم مهنيا والتأكيد على تشجيع كثير من الشباب للالتحاق بهذه المنظومة لتعلم مهنة مجدية عمليا، وذلك دعما وتطويرا للشراكات مع القطاع الخاص وقد تم الاتفاق على وضع برنامج لهذا التدريب.

وأكدت حبيبة أهمية زيارة المدارس داخل المصانع وتفقد أحوال المتدربين على الواقع وتشجيع الشركات التي تحسن التدريب وتجيد الاستثمار في البشر وتدريب الطلاب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر