جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

أسوشيتدبرس: ترامب يلتقي السيسي بعد خطاب دافئ لتطمين حلفاء أمريكا

السبت 16/سبتمبر/2017 - 01:03 م
تحيا مصر
طباعة
أفاد تقرير لوكالة أسوشيتدبرس الأمريكية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعقد اجتماعا، يوم الأربعاء المقبل، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد رسالة تطمين يبثها لحلفاء الولايات المتحدة في خطابه الذي يلقيه يوم الثلاثاء، أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ 72 في نيويورك.

ووفقا لتقرير الوكالة، المنشور اليوم السبت، عن جدول أعمال الرئيس الأمريكي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، يجتمع أيضا ترامب، بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وقادة السلطة الفلسطينية، الأربعاء، كما يقيم غداء عمل مع القادة الأفارقة المشاركين في اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الوكالة الأمريكية، إن الرئيس ترامب سيلقي خطابا بالجمعية العامة للأمم المتحدة، ينطوي على رسائل تطمين لحلفاء واشنطن، ووفقا لـ مستشار الأمن القومي الأمريكي، اتش. آر ماكماستر، فإن ترامب "سيحث جميع الدول على الالتقاء لمواجهة المخاطر الكبيرة التى تواجه العالم".

وأشار التقرير أيضا إلى لقاء محتمل يعقده الرئيس الأمريكي مع أمير قطر، تميم بن حمد، الذى تتورط بلاده فى اتهامات بتمويل الجماعات الارهابية.

كما يجتمع ترامب مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بعد ايام من قيامها بتوبيخه لاختياره "التكهن" علنا بشأن طبيعة الانفجار الذي اسفر عن اصابة 22 شخصا على الاقل في مترو العاصمة البريطانية لندن.

وييبقى ترامب في منزله بـ «مانهاتن» في برج ترامب في ختام اقامته يوم الخميس بعد لقاءات مع زعماء تركيا وافغانستان واوكرانيا قبل ان يعقد غداء مع زعماء كوريا الجنوبية واليابان لبحث التهديدات المنبثقة عن كوريا الشمالية.

ومن غير المتوقع ان يحضر رؤساء الصين وروسيا تلك الاجتماعات مع الرئيس الأمريكي، وفقا للوكالة الأمريكية.

ونقلت الوكالة تصريح لـ مستشار الامن القومي الامريكي أتس أر ماكماستر، ان تحسين العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والدول الاخرى سيكون له الاولوية على جدول اعمال الرئيس.

وأضاف "أن التزام الإدارة الأمريكية بالحرية والتجارة الحرة والمتبادلة والوصول إلى الأسواق سيكون حجر الأساس لمحادثاتنا الاقتصادية".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر