جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

توك شو

الصحة: تحرير محاضر ضد الصيدليات المخالفة وحملات تفتيشية مفاجئة على المستشفيات

الأحد 03/سبتمبر/2017 - 06:44 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الادارة المركزية لشئون الصيدلة تقوم بحملات مستمرة لضبط سوق الدواء، مشيرا إلى أنه تم ضبط 62 صنفا من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة بصيدليتين بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع مباحث التموين ، وذلك خلال أول أيام العيد.

وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، اليوم أن الأصناف التى تم ضبطها لأدوية مسكنة، و منشطات وفيتامينات، ومعادن، وادوية للتخسيس، والسكر، والضغط، مشيرة الى ان الصيدلية الاولى كانت بمنطقة الدقى، وتتبع سلسلة صيدليات شهيرة، حيث تم ضبط 26 صنفا من الأدوية المهربة لمجموعات علاجية بعدد 36 عبوة دوائية.

وتابع أن الصيدلية الثانية بمدينة 6 اكتوبر، حيث تم ضبط 42 صنف لادوية مهربة باجمالى 852 عبوة، بالإضافة الى 12 شريط لدواء مخدر، مشيرا إلى أنه تم تحرير محاضر بالمخالفات لعرضها على النيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة،أن الوزارة نظمت حملات تفتيشية مفاجئة على المستشفيات بـ10 محافظات، للتأكد من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن المحافظات التي شملتها الحملات هي القاهرة والجيزة والدقهلية ومطروح والإسكندرية ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وبني سويف.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر