جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

مصطفى بكري: ضغوط قطرية وراء خفض المساعدات الأمريكية لمصر

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 06:43 م
تحيا مصر
طباعة
قال الإعلامي مصطفى بكرى، والنائب البرلماني، إن صناعة القرار داخل الولايات المتحدة الأمريكية بيد الشركات الاحتكارية الكبرى فى أمريكا من خلال الضغط على الكونجرس والإدارة الأمريكية، مؤكدًا أن الرئيس ترامب لا يستطيع أن يغير هذه السياسة التي قررت خفض المساعدات الأمريكية لمصر.

وأضاف "بكري"، فى حواره فى برنامج "حديث المساء" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن قطر لديها دور رئيسي فى خفض المساعدات الأمريكية لمصر من خلال إصدار تقارير مغلوطة بالتعاون مع بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي، لافتًا إلى أن قطر بدأت بلعب دور المواجهة للدول العربية من الخارج؛ من خلال الحملات الإعلامية الهجومية والدفاعية ضد الدول العربية المكافحة للإرهاب.

وأوضح الإعلامي، أن موقف السياسة الأمريكية تجاه ملف المعونة الأمريكية ثابت فى الإدارة مهما تغيرت الإدارة والرؤساء بأمريكا، مشيرًا إلى ضرورة إعادة تقييم العلاقات مع الإدارة الأمريكية وعدم المراهنة على أي قوة خارجية والمراهنة على الدول العربية الشقيقة.

وأشار إلى أن المصريين مستعدون لتحمل خفض المعونة الأمريكية لمصر، لافتا إلى ضرورة إيصال رسالة واضحة ومحددة للولايات الأمريكية، بأن ذلك القرار معادٍ لمصر، ويخدم مصالح قطر وجماعة الإخوان والدول المعادية لمصر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر