جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

بالصور.. عبور أكبر سفينة حاويات في العالم بحمولة 221 ألف طن

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 05:30 م
ads
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، و رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس شهدت اليوم الجمعة 18/8/2017 عبور أكبر سفينة حاويات في العالم MOSCOW MAERSK في أول عبور لها لقناة السويس الجديدة ضمن رحلتها البحرية الأولى قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى أسبانيا بحمولة 221 ألف طن. وقد أمر الفريق مميش بتوفير جميع الظروف والسبل لتحقيق العبور الآمن لهذه السفينة العملاقة، فقامت مراقبة الملاحة بالهيئة بوضعها على رأس القافلة القادمة من الجنوب وتعيين عدد من المرشدين الأكفاء لإرشادها مع وجود المساعدات الملاحية الكافية.
وأضاف الفريق مميش أن قناة السويس واصلت تحطيم الأرقام القياسية بعبور هذه السفينة بحمولة 216.7 ألف طن والتي تستطيع نقل 21000 حاوية مشيراً إلى أن التسارع في بناء سفن الحاويات العملاقة يعبر عن التنافس القوي بين شركات الملاحة العالمية في احتلال التصنيف الأعلى لهذه الفئة التي تمثل أكثر الأنواع انتشاراً على مستوى العالم. يبلغ طول السفينة 399 متراً وعرضها 58.6 متراً وتعبر القناة اليوم بغاطس 40 قدماً وعلى متنها 15540 حاوية .
وفي ختام تصريحه أكد الفريق مميش على أن عبور هذه السفينة العملاقة لقناة السويس في أول رحلة بحرية لها رسالة تعكس قدرة القناة على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مُعتبراً مشروع قناة السويس الجديدة خطوة استباقية صحيحة مكنت القناة من مواكبة التطورات المتلاحقة في تكنولوجيا صناعة السفن حيث تتنافس الشركات العالمية على بناء السفن العملاقة للاستفادة من اقتصاديات الحجم .
بالصور.. عبور أكبر سفينة حاويات في العالم بحمولة 221 ألف طن
بالصور.. عبور أكبر سفينة حاويات في العالم بحمولة 221 ألف طن

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر