جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

البشير: نسعى للوصول إلى مرحلة التكامل مع إثيوبيا

الخميس 17/أغسطس/2017 - 05:58 م
تحيا مصر
طباعة
شدد الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الخميس، على تطابق وجهات النظر بين السودان وإثيوبيا ووجود إرادة سياسية قوية لتطوير علاقات البلدين الثنائية والوصول بها إلى مرحلة التكامل في كافة المجالات.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" إن البشير أشار خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ماريام ديسالين، إلى أن زيارة ديسالين إلى البلاد تأتي في اطار التشاور المستمر بين البلدين لتطوير التعاون والنظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد البشير على عدم وجود خلاف حول مرجعيات ترسيم الحدود بين البلدين وقال " هناك اتفاق تام على ترسيم الحدود على الخرط وما تبقى فقط وضع العلامات على الحدود، لافتا إلى وجود آليات عليا ووزارية وفنية وامنية لرعاية وحماية الحدود بين البلدين وتأمينها.

ولفت البشير إلى أن الجو الآن اصبح مهيأ تماما لقيام مجموعة القرن الافريقي الاقتصادية لترعى مصالح دول القرن وتلبي طموحات ورغبات قياداته السياسة وشعوبه.

وفيما يتعلق بسد النهضة لفت البشير إلى أن توقيع اتفاق المبادئ بالخرطوم وضع الإطار القانوني والدستوري لعلاقة الدول الثلاث ( السودان، مصر وإثيوبيا) حول سد النهضة.

وجدد البشير موقف بلاده الثابت بدعم المبادرة الكويتية لحل وتصفية الخلافات الخليجية لما يترتب عليها من آثار بينية سالبة على الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر