جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

محاضرة بمركز دال للأبحاث بعنوان «الصوفية والصوفيين».

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 01:49 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
يواصل مركز دال للأبحاث والإنتاج الإعلامي سلسلة المحاضرات حول "الفكر العربي" التي يقدمها الباحث أحمد سعد زايد، ويستأنف المركز السلسلة بندوة تحت عنوان «الصوفية والصوفيين» يوم الخميس 17 أغسطس الجارى، الساعة 7 مساء بمقر المركز بجاردن سيتى.

وتتناول المحاضرة التصوف كمفهوم متعدد الأبعاد في الفكر الإسلامي، ومراحله التاريخية عبر التاريخ والتصوف الطرقي والتصوف الفلسفي وأشهر المتصوفة وفلاسفته، والإسهام الصوفي في الفكر العربي والإسلامي عبر التاريخ وصولا إلى عصرنا الحاضر.

جدير بالذكر أن أحمد سعد زايد، باحث متخصص في الفكر الديني، درس العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، والشريعة بمعهد الدراسات العربية والإسلامية، كما درس الفلسفة الغربية وعلم تطور الأفكار في جامعة اوكسفورد وجامعة يال، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية، ومنها مؤتمرات الجالية الإسلامية بفرنسا، ومؤتمر الجالية الإسلامية في بريطانيا، والمؤتمر الصوفي الدولي، ومؤتمر حوار الأديان الإبراهيمية بألمانيا، ومؤتمر التسلح الخلقي بسويسرا.

كما أجرى عدد من البحوث والدراسات عن جدلية العلاقة بين الدين والسياسة وبين الدين والفلسفة، واشترك مع الدكتور عبد الوهاب المسيري في عمل بعض المباحث عن الحلولية بين التصوف والفلسفة، كما شارك في إنشاء موقع عن التراث العلمي في الحضارة الإسلامية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر