جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

تعلن مؤسسة " إنجاز مصر " عن الفرق الفائزة بمسابقة برنامج " ستارت أب مصر " لعام ٢٠١٧

الخميس 20/يوليو/2017 - 04:37 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا


٢٠ أعلنت مؤسسة «إنجاز مصر» عن فائزي برنامج >ستارت أب مصر>  ٢٠١٧ لرواد الأعمال من سن ٢١ إلى ٣٠ والحاصلين على تمويل مبدئي. أقيمت المسابقة في أجواء احتفالية استثنائية بـحرم الجامعة البريطانية بمصر بالشروق بحضور رعاة البرنامج "شركة بويينج" و"شركة أورنج" و"MBC الأمل". ويعتبر برنامج >ستارت أب مصر> من أول  البرامج لإعداد رواد الأعمال الشباب في مصر حيث يمتاز بالدعم  والتوجيه من أفضل المستشارين والتمويل المبدئي بدون أخذ أي نسبة تملك.
مئات من الفرق قامت بالتقديم على البرنامج لكن ٥٠ فرقة فقط تم اختيارها.  وبعد ٥ أشهر قام ثلاث وعشرون فريق بعرض تقديمي امام لجنة التحكيم في يوم ٨ يوليو أملاً للوصول لآخر مرحلة في التصفيات والحصول على مكان ضمن الثمانية عشر فريق المشارك في المعرض التجاري الخاص بـالمسابقة يوم ١٦يوليو. ويُعتبر المعرض التجاري بداية آخر مرحلة في البرنامج وهي مرحلة ماقبل الحضانة حيث يتم توفير الفرق الفائزة بالتمويل والدعم المناسب من اجل تأسيس وبداية شركاتهم. فاز هذا العام  7 فرق بتمويل مادي مقدم من شركة  بويينج و أورنج  و MBC الأمل تتراوح قيمته مابين  ١٠٠٬٠٠٠ جنيه مصري إلى ٢٠٠٬٠٠٠ جنيه مصري. تنوعت أفكار الفرق  الفائزة بداية من شركة  اعادة تدوير علب الكانز واستخراج الألومنيوم  الخام وأخرى تعمل على تطبيق مبدأ التعليم التفاعلي بطريقه جديدة من خلال تقديم ألعاب تعليمية للأطفال تساعدهم على إتقان أساسيات البرمجة. توجد أيضاً  شركة تقدم  فكرة مشاركة العجل كوسيلة معتمدة للمواصلات. و أخيراً تقدم شركة أخرى تطبيق يعمل على ربط كل الأطراف العاملة في قطاع البناء والمعمار في مكان واحد مثل المهندسين والمقاولين والمستثمرين والموردين.
"عند بداية تأسيسنا لمؤسسة إنجاز مصر من ١٤ سنة، أمنت أنا ودينا المفتي  بأن الشباب المصري من أهم الثوابت بـمصر التي  تستطيع  بناء عليها مستقبل افضل، ولذلك كانت  مهمتنا تأهيل الشباب لنمكنهم من التعرف علي مهارتهم وإكتساب مهارات جديدة لكي يتحكموا في مستقبلهم ليصبحوا رواد اعمال من خلال برامجنا و من أهمهم برنامج >ستارت أب مصر>"  بدأت داليا هلالي،  نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة  «إنجاز مصر» خطابها  في بداية الحفل الختامي  حيث قامت بتوجيه الشكر لكل من  الشركات الداعمة للبرنامج، "شركة بويينج" و"شركة أورنج" و"MBC الأمل" كما وجهت الشكر للجامعة البريطانية بمصر والتي قامت باستضافة المسابقة واضافت  "شهدت هذه السنة مجموعة متنوعة من الأفكار المبتكرة من شباب متحمسين لخلق مستقبل أفضل لأنفسهم ولبلدهم"
"نهنئ كل الفائزين والمشاركين ببرنامج  >ستارت أب مصر> ٢٠١٧.و يعتبر برنامج  >ستارت أب مصر> مصدر فخر لشركة “بويينج" بإعتباره المبادرة  الملهمة لريادة الأعمال في انحاء المنطقة وتساعد على خلق بيئة اقتصادية مستديمة"  كما أضاف بيرنارد دن، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا" إستطاع برنامج " ستارت أب مصر "  من خلال العمل مع شركاء وحاضنات ان  يرعى مجموعة  مختلفة من الأفكار المبتكرة من  طلاب وخريجين  لمساعدتهم  على اتخاذ الخطوات السليمة  لإطلاق شركاتهم"
وقد شهد اليوم حضورا غير مشهود ووفرت المسابقة منح الفرق فرصة أخري للحصول على تمويل إضافي من خلال مسابقة التصويت على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال المعرض التجاري خلال اليوم.
"المسابقات مثل مسابقة برنامج " ستارت أب مصر " تسمح للشباب في المنطقة العربية ان يتعلموا ويطوروا من انفسهم في مجال ريادة الأعمال فتعاوننا مع مؤسسة  «إنجاز مصر» يضمن توفير فرص للشباب العرب لتحقيق أقصى إمكاناتهم من خلال منحهم المنصة المناسبة  للتعبير عن أفكارهم وابتكارتهم" صرحت مريم فرج، مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية والاستراتيجية لمجموعة MBC  .
وبهذه المناسبة قالت الاستاذة مها نائب رئيس الشركة لقطاع الدعاية و الاعلام"اورنچ مصر" لقطاع الاتصالات التسويقية " أورنج تتقدم بالتهنئة للفائزين بالمسابقه و تتمنى لهم التوفيق ونشكر مؤسسة إنجاز مصر على المجهود المبذول في تنيمه الشباب و سوف تستمر اورنچ مصر في دعم البرامج والانشطة لإعداد رواد الأعمال الشباب ايماناً منها بأهميتهم في توجيه اقتصاد مصر الي اتجاه أفضل .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر