جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب تسجيل المشاريع في مرحلة التطوير الى" منصة الجونة السينمائية "

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 03:36 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا

 

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن فتح باب تسجيل مشاريع الأفلام في مرحلة التطويرللمشاركة ضمن فعاليات الدورة الإفتتاحية لمنطلق الجونة السينمائي كجزء من منصّة الجونة السينمائية وسيكون التقديم متاحاً حتى تاريخ 6 أغسطس 2017 .

تشكل منصّة الجونة السينمائية ملتقى إبداعياً واحترافياً يهدف لدعم ورعاية المواهب السينمائية الواعدة من مصر والعالم العربي من خلال مبادرتين أساسيتين وهما جسر الجونة السينمائي و منطلق الجونة السينمائي.

ويعد منطلق الجونة السينمائي عنصراً مركزياً من منصّة الجونة السينمائية لكونه يقدم للمشاريع السينمائية الواعدة فرص فريدة لتقديم وعرض الأعمال المقدمة والمختارة منها على خبراء الصناعة للحصول على النصح والمشورة المتخصصة، ما يعود بالفائدة على صناع الأفلام، ويوفر لهم إمكانية تقويم ورفع مستوى أعمالهم الى جانب إيجاد شراكات إنتاجية.

على المتقدمين زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمهرجان لتقديم نماذج إشتراكهم و/ أو الإطلاع على المزيد فيما يخص معايير التأهيل، بما في ذلك قواعد المسابقة واللوائح والأحكام الخاصة بهما.

ستقوم لجنة الإختيار بمراجعة جميع المشاريع المقدمة، ليتم إختيار 12 مشروعاً من العالم العربي على أساس المحتوى، والرؤية الفنية، ومدى قابلية خطتها المالية على التنفيذ. وستقوم لجنة تحكيم مكونة من خبراء في صناعة السينما بإختيار الفائز بمنحة المنصّة التي تتضمن شهادة تقدير بالإضافة الى جائزة مالية قدرها 20 ألف دولار امريكي. وبالإضافة إلى ذلك، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن عدة منح أضافية ممنوحة من جهات أخرى فور إنضمامها للمنصّة.

في هذا الصدد، قال مدير المهرجان إنتشال التميمي: إن منطلق الجونة السينمائي، من دون شك، هو العنصر الأبرز في منصة الجونة السينمائية إذ لن تكتفي بإتاحة الفرصة للمنتجين العالميين بالإطلاع على الإتجاهات السائدة في السينما العربية المعاصرة، بل ستعرفهم أيضا على كل ما هو جديد ومميز من مواهب محلية وإقليمية والتي ستستفيد بدورها من تواجد اولئك المنتجين. أنه مكسب للجميع."

لن تدعو مسابقة منصّة الجونة السينمائية إلى تقديم المشروعات في مرحلة ما بعد الإنتاج. بيد أن المنصة ستسمح لأصحاب تلك المشاريع للتقديم بهدف الحصول على فرصة المشاركة والإستفادة من ورش ما بعد الإنتاج.

كما سينظم جسر الجونة السينمائي بشكل موازٍ لمنطلق الجونة السينمائي ليتيح فرصة للسينمائيين الشباب للإنخراط في حلقات نقاش وورش عمل وجلسات دراسية كونه منصة للحوار وهمزة وصل بين صناع الأفلام العرببة  ونظرائهم الدوليين بحضور اهم الخبراء في صناعة السينما.

ويهدف المهرجان ان تحقق منصّة الجونة السينمائية تجربة فريدة لصناع الأفلام العربية لإكتساب الخبرة العملية ورفع مستوى صناعة السينما في المنطقة على ان تكون المنصة مركزاً إبداعياً يدعم موجة جديدة من صناعة الأفلام لتصبح محوراً لترويج الفنون ودفع صناعة السينما الى الأمام .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر