جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

اقتصاد

إكسون موبيل مصر تُعلن انتهاء فعاليات المسابقة المحلية إناكتس مصر بفوز فريق جامعة القاهرة

الثلاثاء 11/يوليو/2017 - 04:06 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا

 

إيمانًا منها بقدرات الشباب المصري، قامت شركة إكسون موبيل مصر برعاية التدريب التوجيهي العام لبرنامج إناكتس مصر الذي انطلقت فعاليات مسابقته المحلية في الفترة من 9-10 يوليو الجاري، وذلك بمشاركة عدد من موظفي الشركة ضمن لجنة تحكيم المسابقة التي تنافس فيها الطلاب من 32 جامعة مصرية على مستوي الجمهورية لاختيار الفائز لتمثيل مصر في مسابقة إناكتس الدولية.  هذا وتتنافس الفرق في تطبيق مبدأ ريادة الأعمال عن طريق مشروعات تحقق معايير بيئية واجتماعية واقتصادية، وقد نجح فريق إناكتس جامعة القاهرة في الحصول على المركز الأول ليمثل مصر في شهر سبتمبر في مدينة لندن.

من جانبه أكد المهندس علي إحسان بكر نائب رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل مصر والمدير التتفيذي أنه فخور بمنظمة إناكتس وبالشباب المصري الواعد، موضحًا أنه لأول مرة يشارك في لجنة التحكيم بهذه المسابقة، معربًا عن سعادته بحماس الطلاب المشاركين وحبهم لأفكارهم التي أعطت الأمل والتفاؤل لتغيير مستقبل مصر للأفضل.

وبهذه المناسبة أكدت نهادة شلباية مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر على إيمان الشركة العميق بالهدف التنموي لبرنامج إناكتس قائلة: "نعمل مع منظمة إناكتس مصر منذ سنوات عديدة، شهدنا خلالها نماذج مشرفة من طلاب الجامعات المصرية الذين قدموا مشروعات وأفكار خلاقة تؤكد أن مستقبل مصر بخير وأن القادم أجمل بإذن الله. ولأن فلسفة شركة إكسون موبيل مصر تقوم على دعم المبادرات التعليمية وبرامج تنمية الكفاءات، نواصل عامًا بعد عام دعمنا وتعاوننا مع منظمة إناكتس مصر مهتمين بالتدريب والتوجيه لما تمنحه لطلبة الجامعات من فرص لكسب مهارات قيادية تمكنهم من مواجهة سوق العمل، بإلاضافة إلى تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى الشباب الجامعي".

وأضافت شلباية: "وقد تفوق فريق إناكتس جامعة القاهرة وحصل على المركز الأول من إجمالي 32 فريق تنافسوا على مدار يومين، ليمثل مصر في لندن خلال شهر سبتمبر في مسابقة إناكتس الدولية." والتي فاز بها فريق جامعة القاهرة من خلال عدد من المشروعات الهامة والتي تتمثل في الأطراف الصناعية، وآلية صناعة تلك الأطراف، بالإضافة إلى مشروع آخر وهو كيفية الاستغلال الأمثل لجلد الأسماك وصناعة الجلود منه من خلال إعادة تدويره بصورة معينة.

كما إن إكسون موبيل مصر تؤكد دعمها لمنظمة إناكتس منذ عام 2008، وكل عام في تقدم وتطور، لافتة إلى أن هذا العام نوعية المشروعات اختلفت وتدخلنا في القيمة المضافة للمشروعات لينتج من ذلك فكر جديد بمستوى متميز ذو قيمة تصلح على المستوى العالمي.

وأكدت شلباية أن الجامعات في الأقاليم والمحافظات استفادت كثيرًا من التدريبات التي قامت بها شركة إكسون موبيل مصر، لافتة إلى أن الاستثمار الجيد هو الذي يتم في العنصر البشري، مؤكدة اعتزازها بالشباب المصري الذي يتحلى بروح التنافسية الجيدة والتعاون المثمر، وأن جميع الطلاب أكدوا على استمرارية مشروعاتهم لخدمة المجتمع .

وجدير بالذكر أن شركة إكسون موبيل مصر قد قامت برعاية ودعم ثلاث فرق لإناكتس مصر في وهي فريق جامعة الفيوم في 2016، وجامعة كفر الشيخ في عام 2015، وجامعة أسيوط في عام 2011، وتشمل هذه الرعاية تدريب متخصص لتلبية إجتياجات الفريق ورفع المهارات القيادية وريادة الأعمال وروح الفرق وتشجيعهم على تقديم مشروعات مبتكرة لمشاكل المجتمع. وهذا علاوة عن المشاركة الأساسية لشركة إكسون موبيل مصر كعضو المجلس الاستشاري للأعمال في مؤسسة إناكتس مصر وجهودها ضمن لجنة تحكيم المسابقة المحلية، إلى جانب رعايتها السنوية للتدريب التوجيهي العام الذي أقيم هذا العام في يناير 2017 لـ49 فريق طلابي من فرق إناكتس يمثلون جامعات حكومية وخاصة من مختلف أنحاء الجمهورية، والذي يهدف إلى إعطاء فرص متكافئة لكافة الطلاب للحصول على المعرفة والتدريب والارتقاء بمشروعاتهم إلى المستوى المطلوب لتحقيق حلم الفوز بالمسابقة المحلية، ورعايتها لبرنامج إناكتس السنوي للقيادة الذي يُقدم للجامعات الخاصة والحكومية . .

ومن جانبها وجهت فاطمة سري رئيس منظمة إناكتس مصر الشكر لشركه إكسون موبيل مصر لدعمها للشباب والتعليم قائلة: "إن الشباب هم مستقبل هذا الوطن ووبرنامج إناكتس هو برنامج عالمي متواجد في ٣٦ دولة و١٧٠٠ جامعة في العالم، وهو أكبر نشاط طلابي في الجامعات المصرية، حيث يشارك فيه أكثر من ٦٥٠٠ طالب يمثلون 49 جامعة مصريه حكومية وخاصة " .

كما أشارت رئيس منظمة إناكتس إلى الهدف من البرنامج  قائلة: "الهدف هو تقليل الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وسوق العمل حيث يكتسب الطلاب مهارات التواصل والعرض وريادة الأعمال، والعمل في فريق من خلال تنفيذ مشروعات تهدف الي تمكين ورفع مستوى ومعيشه أفراد المجتمع.  وكل عام تقوم إناكتس مصر بتنظيم مسابقه محلية حيث يقوم طلبه الجامعات بتنفيذ ١٢٠ مشروعًا تنمويًا ويتم تقديمهم في المسابقة السنوية ويتم دعوة رجال الأعمال لاختيار الفريق الفائز الذي سيمثل مصر في كاس العالم للبرنامج " .

وجدير بالذكر أن فريق إناكتس مصر قد حصل علي كأس العالم للبرنامج عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٠ متفوق على 36 دولة مشاركة في البرنامج، كما حصلت مصر على المركز الثاني في عام 2012 .

وقال عمرو داود الطالب بجامعة القاهرة، إن مؤسسة إناكتس تُعد أقوى المنظمات الطلابية في مصر وعلى مستوى العالم، ومن الصعب أن يجدها الطلاب في أي مكان آخر خارج الجامعة، وهي حلقة الوصل بين الدراسة وسوق العمل وبين المجتمع ورجال الأعمال، وتساهم في خلق جيل على وعي ودراية جيدة بريادة الأعمال في مصر، كما تساهم في تنمية المجتمع وتناقش العديد من الإفكار الحيوية، موضحًا أنه استفاد كثيرًا من خلال اشتراكه في المسابقة التي فازت بها جامعة القاهرة لتصعد للمسابقة العالمية في شهر سبتمر المقبل بلندن .

وعن أبرز المهارت التي اكتسبها أشار إلى أنه اكتسب مهارات العمل ضمن فريق، واكتساب العديد من الخبرات التي تؤهل لسوق العمل، وكيفية مساعدة الآخرين في مختلف المجالات للحصول على مصدر دخل ثابت وتهيئة حياة كريمة لهم .

تجدر الإشارة إلى أن منظمة إناكتس مصر بدأت المسابقة المحلية عام 2004 حيث تقوم كل جامعة بتقديم مشروعات مبتكرة تمس تحديات ومشاكل المجتمع ليتم تقيمها في مسابقة بحضور الرؤساء التنفيذيين لكبار الشركات العالمية متعددة الجنسيات لاختيار الفريق الفائز. وتساهم المشروعات المقدمة في خلق جيل جديد من رواد الأعمال معني بتنمية المجتمعات بشكل فعّال ومبتكر. هذا وقد استطاعت مصر إحراز مراكز متقدمة في المسابقة العالمية والحصول على كأس العالم أكثر من مرة منذ تأسيس إناكتس مصر .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر