جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

رئيس وزراء المجر: على أوروبا تقديم التقدير والاحترام لمصر.. والسيسي شخصية تاريخية

الإثنين 03/يوليو/2017 - 07:46 م
تحيا مصر
طباعة
رحب رئيس وزراء المجرى فيكتور أوربان، بالرئيس عبد الفتاح السيسى بحفاوة كبيرة، قائلا :"أرحب بكم من كل قلبي"، وأكد أني "محظوظ" لأن منتدى الأعمال المجري في 2015 تم عقده في شهر يونيو وقد قرأت ما قاله الرئيس السيسي في ذلك الوقت حول أهمية تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار في كلمته بمنتدى رجال الأعمال المصري المجري اليوم إلى أنه تحدث مع الرئيس السيسي قبل عامين عن انفجار الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أنه بدون استقرار مصر لن تكون أوروبا مستقرة، لذا فإن نجاح مصر يصب في صالحنا ".

وتابع:"انظروا إلى ما يحدث في سوريا وتخيلوا مصر بدون الرئيس السيسي، لذا يجب على أوروبا أن تقدم التقدير والاحترام لمصر"، مشيرا إلى أن هناك بعض التشابه الفلسفي بين الرئيس السيسي وأفكار السياسيين الذين يقودون المجر حاليا.

وأضاف أوربان أن عدم الاستقرار فى سوريا سبب مشاكل كثيرة للمجر، مؤكدا أنه "يجب على أوروبا أن تقدم التقدير والاحترام لمصر لأن السيسي تحمل المسئولية وتحمل مسئولية اتخاذ أصعب القرارات حتى يحقق الاستقرار لمصر واليوم المجر تستقبل شخصية تاريخية".

وأشار أوربان إلى أن النظام السياسي الأوروبي لا يمكن تطبيقه في كل العالم ولا نؤمن بأن هناك أنظمة خارج أوروبا يمكن أن تخضع للأنظمة الأوروبية، مؤكدا أن الأفكار التي حصلنا عليها من الرئيس في 2015 نفكر فيها الآن، فقد بات واضحا لكل أوروبا أن استقرار مصر مهم لكل أوروبا.

وتابع:" شكلنا سياسة مرنة داعمة لمصر ونفهم رأي المصريين بأنهم يرفضون التدخل في شئونهم الداخلية ويجب أن نحترم قراراتهم وعلى الاتحاد الأوروبي الاقتراب من مصر بشكل أفضل".

وقال إنه على الاتحاد الأوروبي أن يدخل في محادثات مباشرة مع مصر، فمصر أمام تحديات صعبة منها الأمن الداخلي وكبح جماح الإرهاب وتبني برنامج إقتصادي يعيد لها مكانتها.

وأضاف أن المصريين يقفون على أرضية الحقوق المتساوية وجميع المصريين يحظون بحماية الدولة" مثمنا إنجازات مصر على مستوى الهجرة.

وتابع أن المجر حتى عام 2010 كانت تعاني من أزمات كثيرة ولكن استعاد اقتصادها قوته بعد هذا العام واستطعنا خلق أجواء مناسبة للتصدير".

وهنأ أوربان الرئيس السيسي على التغييرات التي استطاع أن ينجزها في الاقتصاد المصري، موضحا أنه لا يوجد في العالم زعماء يستطيعون تحقيق مثل هذه التغييرات كما يفعل الرئيس السيسي.

وأكد اتفاقه مع الرئيس السيسى على تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي وهناك خطط كبيرة وبناءة، مضيفا:" أود أن أقول إن المجر تقدم مائة منحة دراسية للطلاب المصريين للدراسة في جامعات المجر، ووعد بزيادة هذه المنح مع تزايد الإقبال عليها من قبل الطلاب المصريين.

وأشار إلى نمو حجم التجارة بين البلدين، داعيا إلي العمل علي تعميق التعاون الاقتصادي بصورة أكبر من خلال الاستفادة من الثقة المتبادلة بين قيادة البلدين.

ونوه إلى أن اللجنة الاقتصادية المشتركة تعمل بشكل جيد، لافتا إلى أن بنك اكسيم المجري يوفر قروضا للشركات المجرية للاستثمار في مصر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر